كيفية التخلص من القمل

كيفية التخلص من القمل

كيفية التخلص من القمل، يمكن التخلص من قمل الجسم بالاغتسال جيدًا وغسل أي عناصر ملوثة أخرى بالصابون والماء الساخن، بالإضافة إلى تجفيف الملابس ومفارش السرير في آلة التجفيف باستخدام دورة التجفيف الساخن، ومن الخيارات الفعالة أيضًا تنظيف الملابس التي لا يمكن غسلها بطريقة التنظيف الجاف ثم كيّها.

يمكنك أنت أو الطبيب تأكيد تشخيص الإصابة بقمل الجلد بالعين المجردة عن طريق فحص الجسم والملابس بالنظر، وجود بيض وقمل متحرك يؤكدان وجود عدوى الطفيليات.

إذا فشلت هذه الإجراءات، فيمكنك تجربة مستحضر أو شامبو متاح من دون وصفة طبية يحتوي على 1% بيرمثرين (Nix) أو بايريثرين، إذا لم يفلح ذلك أيضًا، فيمكن أن يصف لك الطبيب دَهونًا مناسبًا، وقد تكون منتجات القضاء على القمل سامة للإنسان؛ لذلك يجب اتباع التعليمات بدقة.

كيفية التخلص من القمل

  • أما عن كيفية التخلص من حشرات الجسم فذلك عن طريق الإهتمام بالنظافة الشخصية ونظافة أي أشياء تستعملها أو ملابس تلبسها قد تكون ملوثة، فيجب غسل الفرش والملابس والمناشف بالماء الساخن والصابون على درجة حرارة 54 درجة على الأقل وجففها بالماكينة على درجة حرارة عالية لمدة 20 دقيقة على الأقل.
  • الملابس التي لا يمكن غسلها يمكن تنظيفها تنظيفًا جافًّا ثم كيها.
  • يجب وضع الأشياء التي لا يمكن غسلها أو تجفيفها في كيس بلاستيكي محكم وتخزينها في مكان دافئ لمدة أسبوعين، يجب تطبيق الكي الساخن أو الرش بمنتجات قتل القمل للقضاء على البيض من الطيات لكل من المراتب والأرائك وغيرها من الأثاث المنجد، يجب تجنُّب التعرض للمواد المصابة لمدة أسبوعين.

طريقة التخلص من القمل والصيبان في يوم واحد نهائيا

لمعرفة كيفية التخلص من القمل في يوم واحد، عليك معرفة أن قمل الجسم يعيش في ثنايا الملابس ويتغذى على دم الإنسان، وهو أكبر حجمًا من قمل الرأس ومن السهل أن يصل إلى الجسم، كما أنه يوجد عادةً في المناطق حيثما يعيش الأشخاص في مساكن ضيقة للغاية أو ليس لديهم إمكانية الوصول إلى مناطق الاستحمام والاغتسال، ويُمكن بسهولة الإصابة بقمل الجسم من مثل هذه المناطق، لعلاج قمل الجسم، يُرجى اتباع التعليمات الآتية:

  • التخلص من الملابس المصابة بالقمل؛ حيث يُمكن أن يعيش القمل في الملابس لمدة تصل إلى شهر، فبدلًا من محاولة إزالة القمل من هذه الملابس، تخلص منها.
  • الاستحمام بشكل منتظم مع استخدام الصابون.
  • غسل الملابس والشراشف والبياضات بشكل منتظم.
  • قد يصف الطبيب كريم يحتوي على مادة البيرميثرين أو المالاثيون أو الكحول البنزيلي للمساعدة في علاج الحكة.

كيفية التخلص من القمل بالخل

البعض يسأل عن طريقة علاج القمل بالخل، وهي وسيلة فعالة وغير مكلفة للتخلص من بيض القمل، يُمزج نصف كوب من الماء ونصف كوب من خل التفاح ويُصب فوق شعر وفروة رأس الشخص المصاب، ثم يُمشّط الشعر بمشط القمل وبذلك ستُصبح إزالة بيض القمل أكثر سهولة.

كيفية التخلص من القمل في الفراش

  • عن طريق غسل ملابس الشخص المُصاب وفراشه، بعد تلقي هذا العلاج المبدئي، جميع الملابس والشراشف وأكياس المخدات ولعب الحيوانات المحشوة وأي أقمشة قام الشخص بلمسها تُغسل في ماء ساخن جدًا ثم تُمرر داخل مجفف ساخن.
  • على الرغم أن القمل لا يعيش لفترة طويلة بمجرد أن يخرج من رأس الشخص إلا أنه من المهم أن يتم غسل كل شيء لضمان أنه لن يصاب فرد أخر في العائلة بالقمل.
  • بالنسبة للأشياء التي لا يُمكن نقعها في الماء الساخن مثل فُرش وإكسسوارات الشعر، تُوضع في أكياس بلاستيكية لمدة أسبوعين على الأقل حيث سيموت القمل بدون هواء ولا غذاء.

كيفية التخلص من القمل بأسرع وقت

استخدام مبيد للتخلص من قمل الرأس، يُعد استخدام مبيد القمل أسرع طريقة لمكافحة قمل الرأس، تم إعداد بعض مبيدات القمل لتقتل كلًا من القمل وبيضه في حين أن بعضها يقتل القمل الزاحف فقط، وفي حالة استخدام النوع الثاني، يجب اتخاذ إجراء إضافي، عند استخدام مبيد قمل، يجب قراءة التعليمات الموجودة على الزجاجة بعناية واتباع الخطوات التالية:

  • يرتدي الشخص المُراد علاجه ملابس قديمة ويجلس في دورة المياه مما سيجعل عملية التنظيف أسهل.
  • يُضاف الدواء إلى الشعر وفروة الرأس وفقًا للتعليمات التي على الزجاجة.
  • يُترك الدواء للمدة المُوصى بها، وعادةً تكون ساعة أو أقل، ولا يجب ترك الدواء على الشعر لمدة أطول من المُوصى بها.
  • يُشطف الدواء باستخدام الماء وليس الشامبو، ولا يجب استخدام أي نوع شامبو لمدة يومين.


كيفية التخلص من القمل
بواسطة : نسمة طاهر

2023-05-23 10:44:34

19

 مشاهدة
تصنيفات ذات صلة

تعليقات (0)