الاستثمار فى الذهب

الاستثمار فى الذهب

المحفظة الاستثمارية هي مجموعة متنوعة من الأصول والأدوات المالية مثل الذهب، العقارات والاسهم والسندات، والتي تُحدد قيمتها من خلال مجموع تلك الأصول المُدرجة بها.
فلماذا يجب التنويع في أدوات أو أشكال مختلفة الاستثمار؟
  • أهداف تقسيم المحفظة الاستثمارية هي حماية مجموع الأصول: التنويع هو أحد استراتيجيات إدارة المخاطر في الاستثمار. فهو ليس ضماناً ضد الخسارة، و لكن يمكن إعتباره شبكة أمان عريضة للمساعدة في تجنب المخاطر المتبقية.
لماذا يجب أن يمثل الدهب النسبة الأكبر من محفظتك الاستثمارية؟
  • لانه ملاذا آمنا ضد الازمات الاقتصادية وما تسببه من تضخم، يمكنك بيعه والحصول على أموالك في اي وقت بالاضافة إلى ٥٠٪ كـاش بـاك من قيمة المصنعية المدفوعة عند الشراء إذا كان استثمارك في سبائك وعملات من ماركات عالميه خاصة السبائك المغلفه

الاستثمار في سبائك الدهب

السبائك الذهبيه نوعان السبيكة الجاهزه و السبيكة البلدى
  • السبائك الجاهزه:  وهي قطعه من الذهب عيار 24، تصل نسبة نقاوته 99% ، لها العديد من الأوزان واشهرها السبيكة 31.1 جرام و هي تعادل وزن الأوقيه و يتوافر منها احجام صغيره من 1جرام الي 5 كيلو جرام .تتراوح نسبه الكاش باك بين ٤٠ % و ٥٥ % من قيمه المصنعيه من شركة لاخري ، ومعظم الشركات بتشترط الحفاظ علي تغليف السبيكه لاسترجاع الكاش باك.
  • بينما السبائك البلدي : هي ما يتم تصنيعه محليا عند الساغه وتكون غير دقيقة فى الوزن ونقاء الذهب . ولا يوجد كاش باك على السبائك البلدي بل يتم خصم نسبه عند البيع.

مميزات السبائك الذهبية

  1. يحصل العميل على قطعة من الذهب الخالص، التي تكون مرت بعملية تشكيل واحده، كما أنه عند بيع السبيكة يتم استرداد جزء من من قيمة المصنعية.
  2. يوجد نوعين من السبائك المغلفه و الغير مغلفه و عند الشراء يتم أخذ  فاتوره و يمكن بيعهم في أي وقت وتعتبر السبيكه وسيله استثمار أمنه .

نصائح عند شراء السبائك الذهبيه الجاهزه

  1. عيار السبائك الذهبية الجاهزه 24: لأنها المصرح بها من مصلحة الدمغة والموازين للسبائك المغلفه.
  2. الشراء من محل مضمون :عند شراء سبائك ذهبية من محلات، يجب أن تكون من محلات معروفة، لتضمن الحصول على العيار المناسب، بالوزن المناسب.
  3. أخذ الفاتورة :عند شراء سبائك ذهبية يجب أن تحصل من البائع على فاتورة.
  4. ضرورة الاحتفاظ بالفاتورة الأصلية من التاجر: لأنها الضامن الأساسي لحق ملكيتها لحاملها، خاصة عند البيع.
  5. الحفاظ على السبائك الذهبية بحالتها الأصلية عند شرائها، مع ضرورة الابتعاد عن إزالة الغلاف الأصلي الخاص بالسبيكة.
  6. يفضل الابتعاد عن الاونلاين من الأماكن الغير معروفه :لانها لا يمكنها تقديم أى فواتير أو اثبات على عيار السبيكة.

ماركات السبائك الذهب الاكثر انتشار 

  1. ماركة Suisse gold 
  2. ماركة Btc
  3. ماركة Gold era

توقعات أسعار الذهب

ارتفعت طلبات إعانة البطالة الأولية الأسبوع الماضي لكنها بقيت منخفضة نسبيًا وهي أحدث إشارة إلى أن سوق العمل لا يزال على أرض صلبة
‏قد يدفعنا هذا لتوقع ارتفاع أسعار سعر الفايده بمقدار 50 نقطه اساس حيث ان توقعات ارتفاع التضخم تعود مره اخري الي الارتفاع

فانه من المتوقع ان ينخفض سعر الذهب عالميا الايام القادمة ثم معاودة الارتفاع
الاستثمار فى الذهب
بواسطة : ريم حسن

2023-01-28 12:33:14

23

 مشاهدة
تصنيفات ذات صلة

تعليقات (0)