علاج السحر بالقرآن

علاج السحر بالقرآن

علاج السحر بالقرآن، بسم الله، أولاً لا يجوز إتيان السحرة ولا تصديقهم، ولا يجوز العلاج عند السحرة، ولا سؤالهم ولا تصديقهم؛ لقوله ﷺ: من أتى عرافًا فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة، وقال: من أتى كاهنًا أو عرافًا فصدقه بما يقول، فقد كفر بما أنزل على محمد ﷺ، فالواجب الحذر من إتيان السحرة، والكهان، والمنجمين، والعرافين، والحذر من تصديقهم، لأن هذا كله لا يجوز، بل هو شر عظيم، فيجب الحذر منه.

علاج السحر بالقرآن

كما ذكر سماحة الشيخ ابن باز أن العلاج من السحر بالقرآن يكون عن طريق التحصن بآيات كتاب الله عز وجل وإليكم ما ذكره الشيخ بن باز حول علاج السحر بالقرآن:

  • قراءة آية الكرسي وسورة الإخلاص والمعوذتين، وتكرار ذلك، هذا هو العلاج شرط تدبر القرآن والاستفادة من القرآن.
  • قراءة ما تيسر من القرآن الكريم، الفاتحة وآية الكرسي وقُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ، والمعوذتين، وكذلك ما تيسر من الآيات الأخرى، يقرؤها على المسحور حتى يخلصه الله من ذلك.
  • وقد أخبر النبي ﷺ أن الله عز جل أزال عنه ما قد أصابه من السحر لما أنزل الله عليه سورة المعوذتين وقال: ما تعوذ متعوذ بمثلهما، فالتعوذ بالمعوذتين مع قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ من أعظم الأسباب في زوال السحر مع قراءة الفاتحة وآية الكرسي، وما تيسر من الآيات القرآنية كآخر سورة الحشر وغير ذلك.
  • التعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق يكررها: " أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة".

علاج العمل والسحر بالقران

العلاج من السحر يكون بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة، وبالدعوات الطيبة، يُرقى المريضُ بالآيات الأتية:

  • آية الكرسي، بالفاتحة، وقُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ، والمعوذتين، وغيرها من الآيات.
  • وإذا قرأ في ماءٍ أيضًا وشرب منه وتحمم به فهو من العلاج، وهو أيضًا مما ينفع من الربط أي حبس الرجل عن زوجته وعن امرأته، كونه ينفث على نفسه بالفاتحة، وآية الكرسي، ويقُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ، والمعوذتين، أو ينفث عليه غيره، أو يقرأ ذلك في ماءٍ ثم يشرب منه ويصبُّه على بدنه، كل ذلك من العلاج.
  • وإن جعل في البيت سبع ورقات من السدر، دقَّها وجعلها في ماءٍ، فهذا أيضًا مما ينفع من حبس الرجل عن امرأته، ومما ينفع من السحر.
  • والعلاج يفعله الإنسانُ بنفسه، أو يفعله غيرُه من طلبة العلم، تقرأ بنفسك، تنفث بنفسك، ينفث عليك أخوك، إخوانك المعروفون بالخير، أو ينفث عليك أخوك، أو أبوك، أو زوجتك، أو أختك، أو أمك، تقرأ الفاتحة، وآية الكرسي، وما تيسر من القرآن، وقُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ والمعوذتين، كل هذا من العلاج للسحر ولأمراضٍ أخرى، ولحبس الرجل عن زوجته.


علاج السحر بالقرآن
بواسطة : نسمة طاهر

2023-11-11 02:01:58

2

 مشاهدة
تصنيفات ذات صلة

تعليقات (0)