الرقية الشرعية ابن باز

الرقية الشرعية ابن باز

الرقية الشرعية ابن باز

الرقية الشرعية هي الرقية بالآيات، والدعوات الطيبة، الرقية بالقرآن، أو بالدعوات الطيبة، يرقي بالفاتحة، بآية الكرسي، بغيرها من الآيات:

  • قل هو الله أحد المعوذتين بغيرها، هذه الرقية الشرعية، أو بالدعاء يدعو له أذهب البأس رب الناس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا باسم الله أرقيك، من كل شيء يؤذيك، ومن شر كل نفس، أو عين حاسد الله يشفيك، باسم الله أرقيك. 
  • أو اللهم اشفه وعافه، اللهم أنزل عليه الشفاء، اللهم أبرئه من مرضه وما أشبه ذلك الدعوات الطيبة.

الرقية الشرعية مكتوبة ابن باز

التعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، يقول النبي ﷺ: من قال: بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ثلاث مرات لم يضره شيء.

  • إذا نزل بيتا فقال: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، لم يضره شيء حتى يرتحل من منزله ذلك ويكرر في الصباح والمساء أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ثلاث مرات بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ثلاث مرات.
  • كذلك يقرأ آية الكرسي بعد كل صلاة وعند النوم من أسباب السلامة  وقُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ والمعوذتين بعد كل صلاة من أسباب السلامة، وبعد الفريضة والمغرب ثلاث مرات وقُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ والمعوذتين هذه من أسباب السلامة.
  • الإكثار من قراءة كتاب الله وسؤاله عز وجل أن يكفيك شر كل ذي شر من أسباب السلامة أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة، كذلك أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزها بر ولا فاجر، من شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض ومن شر ما يخرج منها، ومن شر طوارق الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارق يطرق بخير يا رحمن وهذه من التعوذات التي يقي الله بها العبد الشر. 

الرقية الشرعية للعين والحسد مكتوبة ابن باز

الرقية الشرعية تكون بقراءة آيات القرآن وبالدعوات الطيبة هذه الرقية، مع رجاء أن الله يتقبل وينفع بها فينفث عليها بريقه ويقرأ الفاتحة أو بعض الآيات أو آية الكرسي أو قل هو الله أحد والمعوذتين القرآن كله شفاء، قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ [فصلت:44].

والرقية تكون بالقرآن وبالدعوات الطيبة على محل الألم، ينفث على محل الألم في صدره أو رأسه أو يده أو رجله ويقرأ الفاتحة وما تيسر معها من القرآن ويدعو: (رب الناس أذهب البأس واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقما)، ويقول: (باسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد، الله يشفيك باسم الله أرقيك)، هذه الرقية الشرعية.

يجوز أن يرقي أشخاص اثنين ثلاثة قدامه ينفث على هذا وهذا ويقرأ لا بأس إذا استطاع ذلك يكون اثنين أو ثلاثة قدامه ينفث عليهم على صدورهم أو في أيديهم أو على رءوسهم على حسب المرض لا بأس ما هو بشرط واحد، لو كان اثنين قدامه أو ثلاثة نفث على هذا وهذا لا حرج فيه، لا نعلم في هذا حرج. نعم.

الشرقية الشرعية للمريض

ينفث على المريض على محل المرض، ويدعو له، ينفث عليه من ريقه، ويقرأ الفاتحة، ويكررها سبع مرات، ويقرأ آية الكرسي، ويقرأ ما تيسر من القرآن، ويقرأ: قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ والمعوذتين يكررها ثلاثًا، هذه الرقية وينفث معها ويدعو الله، اللهم أذهب الباس رب الناس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا كما فعله النبي ﷺ.

ويقول: باسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس، أو عين حاسد، الله يشفيك باسم الله أرقيك هكذا رقى جبرائيل النبي عليه الصلاة والسلام كما أخبر بذلك النبي عليه الصلاة والسلام فكل هذا حسن.

وإذا قال: اللهم اشفه، اللهم عافه، اللهم يسر له العافية والدعوات المناسبة لا بأس، لكن هذا الدعاء الشرعي الوارد عن النبي ﷺ: اللهم أذهب البأس رب الناس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، باسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك، باسم الله أرقيك، وإذا رقى بدعوات أخرى للمريض بطلب العافية فلا بأس.



الرقية الشرعية ابن باز
بواسطة : نسمة طاهر

2023-11-11 01:59:31

14

 مشاهدة
تصنيفات ذات صلة

تعليقات (0)