أسباب لتجاهل الرجل للمرأة

بواسطة : صفا محمد

منذ أسبوع

التجاهل المتعمد قمة الإهتمام عند الرجل والمرأة، تتساءل بعض السيدات لو كان الرجل يحبها أو يبغضها؛ حيث يعطي بعض الرجال طابعًا للمحبة٬ في حين يعطي الآخر طابعًا بالكره أو والسبب في هذا يرجع إلى اختلاف طبيعة الرجل عن المرأة.كما يظهر أحيانًا أن الرجل يعامل جميع الناس بالطريقة ذاتها وسنذكر تجاهل الرجل للفتاة و التجاهل المتعمد في الحب.

تجاهل الرجل للفتاة


البصر المتتابع للعينين:


سعي الرجل الدائم للتستر مع المرأة التي يحبها بالنظر إلى عينيها على الفور٬ وتلك العلامة من الإشارات الجلية على مشاعر الرجل تجاه المرأة٬ وفي بعض الأحيان يسعى الرجل النظر إلى عيني المرأة التي يحبها خلسة، فإذا انتبهت المرأة أنه ينظر إليها٬ ثم سعى أن يدير وجهه عنها بشكل سريع لأنْ لا تشعر فهي دلالة جيدة بأنه معجب به.



أما إذا نظر الرجل إلى عينيها دون توتر وبشكل مباشر فيدل على ثقته العالية بنفسه٬ كما أن الرجل ينظر إلى الفتاة التي يحبها نحو افتتاح النكات والدعابات إلى أن يتأكد لو كان ما يقوله قد لاقى إحسانا لدى من يحبها.


الإقتراب:


يستغل الرجل كل الفرص المتاحة إلى أن يقارب الفتاة التي يحبها٬ وتعد تلك العلامة من أفضل الإشارات التي تثبت حب الرجل للمرأة٬ ولذا يجب التنبه إلى تلك النقطة جيدًا.


تجاهل الرجل للفتاة المتعمد قمة الاهتمام عند الرجل والمراة  يصيب الإحساس بالقلق والتوتر: يشعر بعض الرجال بالقلق إزاء تواجد الفتاة التي يحبها في نفس المقر٬ قد يبدأ بالتعرق لاسيما داخل حدود منطقة سكون يديه٬ وقد يسعى استنشاق أنفاس عميقة.


تصرفات أصدقائه الغريبة:


لو كان يحبها فعلى الأرجح أنه أخبر أصدقائه٬ أو على أقل ما فيها واحد من أصدقائه٬ لاسيما لو كان يبال في التقدم إلى خطبة الفتاة التي يحبها٬ ولذا قد يلاحظ تصرفات غريبة من قلكن أصدقائه٬ وقد يسعى مرافقيه السخرية منه على نحو هزلي٬ وتلك ايضا علامة تدل على محبته أو اعجابه بفتاة معينة.


التجاهل المتعمد في الحب


إشارات بغض الرجل للمرأة :-



  1. التجاهل المتعمد في الحب والتململ إذا لاحظت المرأة أن الرجل يمل من حديثها٬ ويستعمل نبرة صوت مستوية نحو حديثها٬ كما أنه يهمل وجودها في ندوات الأسرة أو الأصدقاء فغالبا ما يقصد هذا عدم محبته لها.

  2. تجاهل مكالماتها: يتجاهل الرجل في بعض الأحيان مكالمات من امرأة لا يحبها أو يبغضها٬ إلى أن يتفادى الجديد معها٬ وإن لم يتجاهل مكالمتها فقد تكون المنكبة على التليفون قصيرة للغاية٬ وبإجابات مختصرة على أسئلتها.

  3. تفادي النظر إلى عينيها: يتجنب الرجل النظر إلى عيني المرأة التي لا يحبها أو يبغضها وتفادي النظر إليها يقصد أيضًا أنه يحاول جاهدًا تخبئه شيء عنها٬ فتراه يجول بعينيه في أرجاء الموضع.

  4. التصريح بالكره: فأفاد في بعض الأحيان بعض الرجال بالكره أو عدم الإعجاب٬ ويعتمد هذا على طبيعة الرجل٬ ومدى صراحته.


أسلوب التجاهل عند الرجل


يبقى العديد من الإشارات التي تدل على موافقة المرأة للرجل، ومنها ما يجيء:



  1. تعتني بمظهرها الخارجي كثيرًا، وتتزين، وتحافظ على توازن حركاتها، وكلماتها خلال وجود رجل ترغب به، أو تحبه تلعب بشعرها كثيرًا، وتحاول لفت انتباهك إلى جماله، ونعومة ملمسه، ونضارته.

  2. أتي ذلك توسعا في حدقة العين، حيث إنها تتوسع تسعة أضعاف حجمها الطبيعي، عندما تجد شخصًا يثيرها عاطفيًا.

  3. تسعى إلى الإقتراب منك جسديًا، أي أنه في حال جلوسها معك، تميل بجزئها السفلي نحوك، وتحاول أن تلامسك بإحدى قدميها.

  4. تقلد الحركات في عديد من الأحيان، حيث تسعى تشرب طباعك وصفاتك لا شعوريًا، لتبين لك أنها تهتم بك، ومنجذبة إليك.

  5. تسعى تتالي بعض جملك وكلماتك.

  6. لتشعرك أن أسلوبها في الخطاب يشبه أسلوبك، مما يضيف إلى التناغم بينكما

  7. تميل للحديث بطريقة مرح ولطيف، كما أنها تضحك كثيرًا خلال وجودك.

  8. تسعى طرح الكثير من الأسئلة الشخصية والتدخل في خصوصياتك بأسلوب لطيفة ومحببة لك؛ لتوطيد جسور المحبة بينكما، لتعلمك برغبتها في القرب منك أكثر، وأنك لست شخصا عاديًا فيما يتعلق لها.

تصنيفات ذات صلة