9 طرق لإعادة نمو شعرك بشكل طبيعي وتخلص من البقع الخفيفة

بواسطة : صفا محمد

منذ 7 أشهر

132

 قراءات

يعد فقدان بعض الشعر يوميًا أمرًا طبيعيًا للعديد من الأشخاص ، خاصةً أولئك الذين خضعوا لفقدان الوزن أو الولادة أو تعرضوا لإجهاد يومي أو يعانون من حالات طبية مختلفة. ومع ذلك ، بسبب بعض العوامل ، يمكن أن يتحول في بعض الأحيان إلى تساقط مفرط للشعر ويسبب الصلع. لحسن الحظ ، هناك بعض الطرق السهلة والفعالة للحفاظ على شعرك وتقويته.


هذه بعض الحيل المفيدة التي يمكن أن تساعد قرائنا. هذه المرة جمعنا بعناية هذه النصائح التي ستساعدك بالتأكيد على محاربة الصلع. لا تنسى حفظهم!


1. جربي الأطعمة التي تحفز نمو الشعر.



يمكن أن يكون النظام الغذائي غير الصحيح هو سبب تساقط الشعر ، ولكن إضافة المنتجات المناسبة إليه يمكن أن يغير الوضع. الأطعمة الرائعة التي تعزز نمو الشعر هي:


البيض: غني بالبروتينات والبيوتين اللازمة لنمو الشعر.
السبانخ: يحتوي على مكونات أساسية لنمو الشعر مثل حمض الفوليك والحديد وفيتامين أ.
سمك السلمون والأسماك الدهنية الأخرى: أفضل مصدر للأوميغا 3 المرتبط بتحسين كثافة الشعر.
الأفوكادو: غني بفيتامين هـ وفيتامين ج والأحماض الدهنية المهمة المفيدة لشعرنا أيضًا.
اللحوم: مصدر كبير آخر للبروتين والحديد ، وهما عنصران أساسيان لصحة الشعر.


2. أعط فروة رأسك علاجًا زيتيًا.



يمكن أن يكون فرك رأسك ووضع ماسك الشعر مفيدًا مثل تعديل نظامك الغذائي. يمكنك تجربة تدليك الرأس وعمل ماسك باستخدام أنواع مختلفة من الزيوت. يساعد على إزالة التوتر وتعزيز نمو الشعر في خلايا الحليمة الجلدية.



  • يمكن استخدام زيت إكليل الجبل لعلاج الصلع وتحفيز الشعر على النمو مرة أخرى. استخدم قطراته لتدليك فروة رأسك عدة مرات في الأسبوع.

  • زيت المسك هو منتج معروف بتأثيراته المعززة لنمو الشعر. يمكنك مزجه مع زيت ناقل وتطبيقه كقناع أو إضافته إلى الشامبو الخاص بك لاستخدامه خلال الأسبوع.

  • يمكن استخدام جل الصبار لمكافحة قشرة الرأس ، وهي حالة يمكن أن تؤدي إلى حكة فروة الرأس. إذا خدشته كثيرًا ، فقد تتلف بشرتك. يمكن أن تؤدي الجروح الصغيرة والطفح الجلدي والتهيج إلى إتلاف شعرك وحتى التسبب في تساقط الشعر. والألوفيرا معروف بعلاج الجروح.


3. الاستفادة من عصير البصل.



قد لا تكون رائحته لطيفة للغاية ، لكن عصير البصل مع قطعه يمكن أن يساعد في علاج الصلع الموضعي. يحتوي على العناصر الغذائية التي عند وضعها على الشعر تكون مفيدة للبصيلات. يرطب ويعزز نمو الشعر. يمكنك عصر بعض العصير أو هرس البصل في عجينة ، ثم تطبيقه على فروة رأسك.


4. أضف الشاي الأخضر.



يعتبر الشاي الأخضر أحد أكبر مصادر مضادات الأكسدة ، ويعرف بأنه مكمل يستخدم لعلاج المشاكل الصحية المختلفة. يحتوي على epigallocatechin gallate الذي يمكن استخدامه لإعادة نمو الشعر. خلال دراسة صغيرة ، تناول المتطوعون المصابون بالصلع مكملًا جديدًا يحتوي على مستخلص الشاي الأخضر وفيتامين د وأوميغا 3 وأوميغا 6 وعناصر أخرى. أظهرت النتائج أن 80٪ من المشاركين قد أظهروا نموًا مثيرًا للشعر.


5. تحققي من مستويات فيتامين د لديك.



قد تكون هناك علاقة بين انخفاض مستويات فيتامين (د) والإصابة بالصلع الموضعي. لذلك ، قد يكون من المهم استشارة طبيبك وإجراء الفحوصات اللازمة. قد يساعدك استخدام مكملات فيتامين (د) التي يصفها طبيبك ، والحفاظ على نظام غذائي صحي ، وتعريض نفسك لأشعة الشمس على علاج تساقط الشعر بطريقة أسرع مما كنت تتوقعين .


6. تجنبي تمشيط شعرك عندما يكون مبللاً.



يمكن أن يتسبب تصفيف شعرك بعد غسله مباشرة في تلف كبير. إذا واصلتي فعل هذا النوع من الضرر كثيرًا ، فقد يؤدي ذلك إلى تساقط الشعر والصلع. بدلًا من ذلك ، اتركي شعرك يجف ثم استخدمي مشطًا واسع الأسنان لفرشاة لطيفة.


7. أضيفي زيت بذور اليقطين (القرع أو القرع العسلي).



في دراسة كبيرة ، طُلب من جزء من المشاركين المصابين بالصلع النمطي تناول مكملات زيت بذور اليقطين ، بينما تناول جزء آخر علاجًا وهميًا. في نهاية التجربة ، أظهرت النتائج نموًا ملحوظًا للشعر في المجموعة الأولى. على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث حول هذا الأمر ، إلا أن إضافة هذا المنتج إلى نظامك الغذائي ، إلى جانب العناصر المفيدة الأخرى ، يمكن أن يكون مفيدًا جدًا بالنسبة لك.


8. جربي الشامبو مع عرق السوس.



يحتوي عرق السوس الصيني على فوائد تشمل تحفيز جذور الشعر ، ودعم نمو الشعر ، وتقليل ترقق الشعر. طريقة سهلة لاستخدامه في الشامبو. يمكنك استبدال منتجك السابق بشامبو عشبي طبيعي يحتوي على عرق السوس واستخدامه بشكل يومي.


9. جربي الزنجبيل .


النظر في الزنجبيل كخيار لنمو الشعر.


وفقًا لدراسة أخرى ، يحتوي الزنجبيل على مركبات نشطة بيولوجيًا قد تحسن نمو الشعر ، ويمكن أن يكون لها أيضًا تأثيرات مضادة للفطريات ومضادات الأكسدة ومضادة للميكروبات على فروة رأسك. يمكنك الاستفادة من عصيره أو زيته عن طريق تحويله إلى ماسك مغذي لفروة الرأس. امزجيه مع زيت ناقل مثل الجوجوبا أو جوز الهند أو الأرجان ، وضعيه على شعرك. غطي رأسك بغطاء لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه.


هل لديك نصائح خاصة بك حول كيفية تعزيز نمو الشعر؟ شاركينا


 

تصنيفات ذات صلة