نقاط مهمة لتفسير العرس في المنام

بواسطة : أفان جميل

منذ 7 أشهر

85

 قراءات

العرس في المنام

هو من الأحلام الشائعة جداً لدى الكثير من الناس ربما لأن فكرة الفرح والأعراس بشكل عام هي من الأفكار المبهجة التي تراود الكثيرين، فكثير من الفتيات ينتظرن يوم عرسهن ويحلمن به وكذلك المقربون منهم، لذلك ليس من العجب أن يكون هذا الحلم من الأحلام المتكررة والتي يشترك فيه الكثير من الأشخاص.

لكن هل في كل الأحوال يكون العرس في المنام له تفسيراً حميداً، الإجابة أنه للأسف لا، فقد يدل العرس في المنام على وجود بعض الأشياء السيئة، وفي المقال التالي سوف نتناول مجموعة من أهم تفسيرات رؤية العرس في الحلم كما يلي.
مدلولات وتفاسير مختلفة لرؤية الحلم في المنامالتفسير الأول يقول أن رؤية العرس في الحلم لا يعتبر من الأشياء التي تبعث على التفاؤل لأنه قد يكون تنبؤاً بوجود حدث غير محبب أو حدوث حالة وفاة وذلك لأن العرس فيه اجتماع للناس وهذا ما يحدث في الوفاة أيضاً أما في حالة رؤية عرس واحدة من الصديقات فهذا مدلول على وقوع حالة وفاة في بيتها أيضاً.

أما إذا كان الحلم فيه العروس وحدها أي أنه لا يوجد معها اجتماع من الناس أو مظهر من مظاهر التجمع فهذا يدل على أنها مقبلة على حياة جديدة وأن هذه الحياة ممتلئة بالخير والبركة.
وعند رؤية العرس في المنام ويكون العرس ممتلئاً بمظاهر الاحتفال وبه الكثير من الملاهي فإن هذه الرؤية ليس بالشيء الجيد إذ تدل على وقوع شيء غير محبب، أما العكس تماماً إذا كان العرس خالياً من مظاهر الاحتفال والصخب فهذا يدل على الخير والسرور.

ولكن لو كان في البيت شخص مريض فعلى ماذا تدل رؤية العرس؟ في هذا قال المفسرون أن الرؤيا غير محمودة وفي هذه الحالة ربما يتوفى هذا الشخص.
أما إذا رأى الرجل العروس في المنام وكانت جميلة ومزينة بشكل كبير وكانت ترتدي الأساور وفستان الزفاف فهذا يدل على أنه مقبل على حياة ممتلئة بالبركة والنماء.

وعندما ترى الفتاة أن هناك رجلاً يريد أن يتقدم لخطبتها أو أنه فعلاً يقوم بذلك وكانت مستبشرة ومتقبلة في المنام فهذا يدل على أنها مقبلة على حياة جميلة وأنها تحب هذه الحياة.
وعند رؤية الفتاة أن هناك رجلاً تقدم إلى والدها لكي يخطبها أو أنها في حفل الزفاف الخاص بهم ولكنها كانت ترتدي حذائاً واسعاً فإن تفسير هذه الرؤيا يدل على أن هذا الشخص لا يفضل أن ترتبط به لأنه لن يكون مصدر سعادة لها.
ولو كانت المرأة التي تحلم بأنها عروس امرأة متزوجة فهذا يدل على أنها تمر بمرحلة صعبة في حياتها وذلك لأن العرس ممتلئ بالصخب وعدم الهدوء.
تصنيفات ذات صلة