نصائح لاسعاد زوجك ومفاتيح ذهبية للحفاظ على سعادة زوجك

بواسطة : صفا محمد

منذ أسبوع

نصائح لاسعاد زوجك



  1. عندما يعود زوجك للمنزل بعد يوم عمل شاق اعزمي عليه بأن تخلعي له حذاءه فذلك سيدخل السعادة على قلبه ويشعر بتقديرك لمدى دوره وتعبه من أجلك أنتِ والأبناء .

  2. عند دخول زوجك للمنزل أجعليه يشعر بأنك تشتاقين له اشتياق لا حد له ، فذلك من شأنه إدخال البهجة إلى قلبه بأنك تنتظرينه بشغف شديد .

  3.  أنت سر حياتي وبقائي ، أمد الله في عمرك ، لم أعرف من غيرك كيف كنت سأتصرف.

  4. عندما يستيقظ في الصباح للذهاب للعمل قومي بالمبادرة بتحضير الإفطار له فتلك مبادرة طيبة منكِ لن ينساها أبدًا.

  5. اتصلي به بعد أن يذهب لعمله وقولي له صباح الخير يا كل العمر وأخبريه بأنك تحبيه واعطيه قبلة في التليفون.

  6. بعد رجوع زوجك من العمل استقبليه بشوق ، واحرصي على أن تكون رائحتك ذكية وملابسك متناسقة ، فلا تستقبليه بملابس الطبخ حيث رائحة البصل والثوم حتى لا ينفر منكِ ويكرهك ويكره الاقتراب منكِ.

  7. قومي بتجهيز الغداء له وبطريقة فيها دلال جم أخبريه أن الغداء منتظره.

  8. قومي بإعطائه طبق الغداء الخاص به أولًا في إشارة منكِ أنه أولى اهتماماتك وأولوياتك في كل شيء بالحياة.

  9. إذا كانت لديكِ شكوى خاصة بكِ أو بالأبناء من أمرما فتجنبي إخبارها لزوجك بمجرد دخوله المنزل ، ومن الأفضل اختيار التوقيت المناسب لذلك فهناك ما يسمى بفن اختيار الوقت ، فمن غير المجدي إخباره بشكواكِ وهو عصبي من موقف حدث له في العمل أو عندما يكون مرهق من يوم عمل طويل تعرض خلاله للكثير من الضغوط .

  10. وتؤكد العديد من الدراسات أن الكلمة كالرصاصة فإذا كانت طيبة يكون أثرها جميل في النفس والوجدان .


مفاتيح ذهبية للحفاظ على سعادة زوجك



  1. عليكِ أن تصبحي صديقته المقربة  الحياة الزوجية يتخللها الكثير من لحظات الملل والرتابة بعض الشيء ، ولكن عندما تتعاملين مع زوجك باعتبارك الصديق المقرب له فستقربي المسافات التي بينكما وتخلقي مناخ مشترك للحديث والبوح بالأسرار، فإذا أردتي أن تفوزي بقلب زوجك عليكِ أن تصبحي أولًا الصديق المقرب والمفضل له .

  2. كوني مرحة الرجل يحب أن يتبادل لحظات المرح واللعب مع شريكته ، لذا فعليكِ أن تتحلى بالمرح والدعابة والعفوية ، وأن تبتعدي عن النكد وإشاعة جو كئيب في المنزل.

  3. تخصيص مساحة شخصية يشعر الرجل دومًا بالضجر من المرأة عندما لا تترك له مساحة شخصية في حياته ، فالرجل أحيانًا يشعر برغبته في البقاء بمفرده ولا يرغب أن يقتحم أحد عليه عزلته ، وذلك على عكس المرأة التي ترغب بالحديث والإفصاح عما يزعجها ، فالرجل يذهب إلى كهفه الخاص عندما يكون هناك ما يزعجه.

  4. لا تتحدثي عن الماضي أكثر ما يزعج الرجل هو محاولة المرأة الحديث عن الماضي الذي يخلق العديد من المشكلات بالطبع ، فتوقفي عن استخدام الماضي كسلاح ضده فهو من اسمه ماضي أي أنه مضى وذهب فلا داعي للحديث فيه مرة أخرى ، وتذكري فقط أنه الآن يعيش معكِ أنتِ فعليكِ طوي صفحة الماضي بكل ما فيها .

  5. عبري عن مشاعرك واحتياجاتك بالكلام  تعتمد المرأة على أسلوب التلميح وليس التوضيح في التعبير عن ما تحتاج إليه من مشاعر ومتطلبات ، وتنتظر دومًا من شريكها أن يكون على درجة عالية من الوعي والفهم تجعله يفهم ما يدور بداخلها ويحققه لها دون أن تطلب وهو ما يسبب الإحباط ويولد الشعور بخيبة الأمل ، لذا عليكِ التصريح بمشاعرك وبمتطلباتك وهو سوف يقدر لكِ ذلك .

  6. ابتعدي عن الصمت والتجاهل وقت الشجار  تلجأ الكثير من النساء إلى تجاهل الرجل فور نشوب شجار بينهما ، بل وتتبع أسلوب الصمت اعتقادًا منها أنه هو الأسلوب الأقدر على حل المشكلات ، ولكن في حقيقة الأمر أن هذه الطريقة لن تزيد الأمر إلا سوءًا ، فقد يكون رد فعل الرجل هو آيضًا تجاهلك ، وهنا تتفاقم المشكلة ولكن اتباع أسلوب النقاش وتبادل الحديث يبدو هو الحل الأمثل.

  7. عبري عن شكرك وامتنانك له وامدحيه  ليست المرأة وحدها من تعشق كلمات المدح والثناء فالرجل آيضًا يحبها ويقدرها ، لذا احرصي على توجيه كلمات الثناء والمدح لشريكك عندما يقوم بمساعدتك في أعمال المنزل ، وقدري مجهوده فذلك يعزز من ثقته بنفسه.

تصنيفات ذات صلة