تفسيرات مفصلة لرؤيا النقود في المنام

بواسطة : أفان جميل

منذ سنة

 مشاهدة
تفسيرات مفصلة لرؤيا النقود في المنام

النقود في المنام

أن تعثر على النقود في المنام له تفسيرات عديدة منها ما ينبئ بأنك سوف تواجه بعض المشاكل البسيطة والتي سيتبعها الكثير من الأفراح وتيسير الحال.
أما إذا دفعت نقوداً في المنام فهذه إشاره سيئة وفال غير حسن، أما إذا قبضت عملة ذهبية في الحلم فهذا له دلالة خير والمسرات التي ستقابلها.
وإذا رأيت أنك خسرت نقودك في المنام فهذا يدل على أنه ستواجهك بعض المنغصات داخل محيط الأسرة، اما إذا أحصيت نقوداً في الحلم ووجدتها ناقصة فهذا ينبئ بأنك ستدفع مبلغاً من المال وستحزن على فعل ذلك، وإذا حلمت أنك سرقت نقوداً فهذا يدل على خطر أنت واقعاً فيه وعليك أن تحترس وتزن خطواتك جيداً.

أما توفير النقود في المنام فهو يشير إلى راحة البال والجاه والثروة، أما إذا حلمت أنك ابتعت نقوداً فهذا يدل على أنك ستستأجر شيئاً ما، وفي حال أن رأيت نفسك تتفرج على مبلغ من المال فهذا يدل على أن هناك ثروة قادمة لك وليست بعيدة عنك.
وإذا عثرت على لفة أوراق مالية في الحلم وأن هناك فتاة طالبتك بها فهذا يدل على خسارتك لبعض الأموال في تجارتك على يد صديقة لك.
وإذا رأيت أنك تملك وفرة من النقود المادية فهذا يشير إلى أن الآخرين سوف ينظرون إليك كرجل لك مركزاً كبيراً وعندما يقترب منك الأشخاص في هذه الحالة سيجدون أنك عديم الشعور ومرتزق.
أما إذا حلمت فتاة أنها تنفق نقوداً قد اقترضتها فهذا يدل على أنها سوف تضبط متلبسة في خداعها في أمر يخص صديقاً على قوية قوية بها

ما تفسير رؤيا ضرّاب النقود؟

ضرّاب النقود في المنام هو رجل يحسن الكلام، وهو شخص حسن المظهر في حالة عدم أخذه لأجره أما إذا أخذه فسيظهر الرياء لأنه صاحب رياء، وقد يدل على أنه صاحب نميمة، ومن رأى انه يضرب النقود وكان على كفاءة أن ينال الولاية فهذا ينبئ بأنه سينالها.
وتدل رؤية ضرّاب النقود على نائب الملك أو الرسام أو النسّاخ أو الخطيب، وقد تدل رؤيته على ما يوجب الحد عليه، وقيل إن ضرّاب النقود هو شخص محافظ على الصلوات ويؤدي الأمانات إلى أهلها.

ما هو تفسير رؤية ضراب الدراهم والدنانير؟

ذكر العلّامة ابن سيرين عن رؤيا ضراب الدراهم والدنانير أنه ذو نميمة وغيبة وينقل الكلام بين الناس، وقيل أيضاً أن الضراب رجل بار ذو كلام حسن إذا لم يؤجر عليه، وقيل أنه رجل يفتعل الكلام الجيد، ومن رأى أنه يضرب بالدنانير باب الإمام فإن كان مؤهلاً للولاية نالها، وفي تفسيرات أخرى فإن ضراب الدنانير يحافظ على الصلوات دائماً ويؤدي الأمانة، أما ضرب الدنانير الرديئة فهو كلام رديء دال على القول بلا عمل.

ما تفسير رؤيا الفلس؟

الفلس في المنام هو رجل يربح مالاً إذا كان وجوده في الرؤيا دالاً على الخير، وإن كان دليل شر فهذا يشير إلى إفلاسه، والفلس في المنام كلام مع رياء ومجادلة.
أما من رأى أنه بلع درهماً وأخرجه من فمه على هيئة فلس فهو زنديق.
ورؤية الفلوس صخب وشر، فإذا كانت الفلوس في الفاقة فإنها قضاء حاجة، أما من بلع ديناراً وأخرجه من فمه فلساً فهذا يدل على أنه سيكفر بعد الإسلام، والفلس غش وكفر، ورؤيا الفلوس تعب وسأم لمن أصابها في المنام.
وربما دلّت الفلوس على الضيق والحزن والهم والكلام الذي يتبعه غم وكرب، وقد تدل الفلوس أيضاً على الرزق والفرج بعد الشدّة، والفلوس تفليس في المحاكمات أو في المناظرات بين العلماء.

ما هو تفسير رؤيا الدرهم في المنام؟

قد تدل رؤية الولد في المنام على الحمل وقد تدل رؤيته أيضاً على الذكر والتسبيح أو الضرب المؤلم، وهناك من المفسرين من يرى أن من يصيب الدراهم في المنام فإنما يصيب مثل عددها في اليقظة، أما إن كانت الدراهم في صرة أو في جراب أو ما شابه ذلك فهذا يشير إلى أنه سيودع سراً يحفظه لأحد أصدقائه.
وتدل الدراهم في المنام على الكلام فإن كانت جياداً فهي تدل على العلم والكلام الحسن وقضاء الحاجة كما قد تدل على الصلاة.
وعدد الدراهم دال على عدد أعمال البر، والدراهم الواسعة تشير إلى الدنيا الواسعة، ومن رأى أن على عضده دراهم مشدودة فهذا يدل على أن هناك صنعة سيكتسبها.
أما إذا رأى الرائي أن له على إنسان بعض الدراهم فهذا معناه أن له عليه شهادة حق، فإن إعطاها له مكسّرة انحرف عن الشهادة.

ومن رأى أنه أضاع درهماً صحيحاً يدل على أنه سينصح جاهلاً ولن يسمع  منه لأنه أضاع الكلام الصحيح.
وأصوات الدراهم في المنام دالة على الكلام الجيد كما تدل الصور على بدعة لحاملها وضاربها، والدراهم المقطعة دالة على خصومة لا تنقضي.
وأن ترى أنك تأخذ دراهم خير من أن ترى أنك تدفعها، ومن يرى أن مع عشرة دراهم فصارت خمسة فقط فهذا يدل على أن ماله سينقص إلى ذلك الحد، أما إ         ذا كانت الدراهم خمسة فصارت عشرة  فهذا يدل على أن ماله سيزيد إلى هذا الحد.

الدراهم النقية تدل على صفاء الدين وحسن معاملته للناس، والدراهم المنثورة تشير إلى الكلام الحسن.
ومن رأى أن بيده درهما فصار فلساً أصابة الإفلاس، أما إن كان بيده فلساً فأصبح درهماً فهذا يشير إلى أنه سيصيبه ربحاً وخيراً كثيراً ونصيحه أيضاً.
وإن عاد درهمه للنصف فهذا يدل على أنه سيخسر نصف ما بيده وكذلك الحال إن عاد درهمه إلى الربع.
وإن أصبح الدرهم في المنام ديناراً فإنه سيكسب أما إن أصبح قطعة من الذهب فهو ذهاب، ويدل وجود الدرهم على الربح والسرور، والدرهم البهرج يدل على الغش والكذب والدرهم والعيشة في الحرام وإتيان الكبائر.

والدراهم الجياد هي علم ودين وصلاة وقضاء حاجة، والنقية منها دنيا صاحب الحلم ومعاملته لكل شخص بوفاء وامانة وإخلاص.
والصحاح ونثارها تدل على رجل سمع كلاماً حسناً وصحيحاً، وعددها تدل على أعمال البر لأنه مكتوب عليها لا إلا إلا اله محمد رسول الله ولا تتم الأعمال عموماً إلا بذكر الله وحده.

فإن رأى الإنسان الدراهم في المنام فإنه يتم له أمرٍ ما من أمور الدين والدنيا، فإن رأى معه صحاحاً واسعة فإنه هذا يدل على الدين فإن كان من أبناء الدنيا نال رزقاً حسناً ودنيا واسعة رائعة، فإن كانت امرأة حامل ولدت ولداً حسناً.
الدراهم الكثيرة إذا أصابها تدل على أصابته لفائدة كبيرة وفرح وسرور، أما من رأى أنّ له على شخص ما دراهم جياداً صحاحاً فإن له عليه شهادة حق، وإن قام بمطالبته بها فهذا يدل على مطالبته بالشهادة فإن ردّها فهو شهادة عليه بالحق والصحة، أما إذا ردّها مكسرة فهذا يدل على أنه سيميل في الشهادة فإن قم بتضييع درهماً فإنه سينصح جاهلاً ولن يقبل هذا الجاهل نصحه.

الدراهم المزغلة هي غش وكذب وخيانة وخلاف في المعيشة، وقد تدل على اجتراء الكبائر التي لا نقاش فيها.
والدراهم التي ذات نقش على هيئة صور بدعة في الدين وفسق أما المقطعة خصومة لا تنقطع، وقيل في تفسيرات أخرى ينقطع فيها المقال، وأخذها خير من دفعها لأن في دفعها هم، فإن سرق درهماً وقام بالتصدق به فإنه يروي ما لا يسمعه.
تصنيفات ذات صلة