تفسير رؤية الحمل في المنام

بواسطة : أفان جميل

منذ 8 أشهر

76

 قراءات

رؤية الحمل في المنام

من الأمور التي من الممكن أن تتكرر لدى الكثير من الناس، وذلك لأن الحمل وإنجاب الأولاد هو رغبة لدى جميع البشر، فكل إنسان على وجه الأرض يتمنى أن يرزق بالأولاد وأن يكون له ذرية صالحة، وهناك العديد من التفسيرات المتعلقة برؤية الحمل في المنام وسوف نذكر بعض منها في النقاط التالية.

ما هو تفسير رؤية الحمل في المنام عند ابن شاهين؟

هناك العديد من التفسيرات المتعلقة برؤية الحامل في المنام ومنها ما قاله ابن الواعظ حيث قال “أن رؤيا الحمل للمرأة هو زيادة مال وللرجل حزن يقبل.
وقيل أيضاً رؤيا الحمل دليل على النعمة وعلى مال الدنيا بقدر كبر جوفها سواء كان الرائي رجلاً أو امرأة”:أما من يرى أنه قد حمل فهذه إشارة على أنه هناك زيادة سوف تأتي لماله.
أما من يرى في المنام أن إمرأته حامل فهذا دليل على أنه يرغب في شيء من الدنيا.
ومن يرى في المنام أن هناك حيوان حامل فهو إشارة إلى حدوث الخير والمنفعة وخاصة لو كان هذا الأنواع من الأنواع التي يحبها ويفضلها.
وفي كل الأحوال فإن رؤية الرجل للحمل ورؤية المرأة أيضا تعتبر من الأمور الجيدة التي تبشر بالأشياء السعيدة.

ما هو تفسير النابلسي لرؤية الحمل في المنام؟

يقول النابلسي أن المرأة التي ترى الحمل في المنام يدل على أنها تواظب على أمرها وأنها سوف تحصل منه على الكثير من المال والخير وحسن الثناء، لكن من الممكن أن يتم تفسير هذا الحلم بشكل مختلف يتبع العديد من الحالات ومنها نذكر التالي:إذا رأى الرجل أنه به حبل في المنام إن حدوث الحمل للرجل في الحقيقة من الأمور الخارقة للطبيعة لذا فإن رؤية الرجل نفسه قد أصابه حمل في المنام فهذا يدل على أن هناك هم ثقيل جدا في نفسه لا يعرفه غيره ويخفى عن الناس، وهو يخاف من هذا الهم أن يزداد ويظهر، ومن الممكن أن يدل الحبل على زيادة في خير الدنيا سواء كان صاحب الحلم رجلا أو أنثى.

أما الرجل الذي يرى في المنام المرأة حامل فهذا دليل على حدوث النكد والغم ووجود أمور مستورة، ولكن على وجه آخر فإنه من الممكن أن يفسر حبل الرجل في المنام على حدوث زيادة في العلم إذا كان الرجل عالما في الأساس.

كذلك فإن حبل الرجل في المنام يدل على كثرة همومه أو من الممكن أن يدل على أنه واقع في حالة من العشق والهيام، ومن الممكن أن يكون إشارة إلى من يقوم بجمع الإناث والذكور في نفس المكان، كما أنه من الممكن أن يدل على أنه يقوم بزراعة شيء في مكان غير مكانه وفي محل غير محله، ومن التفسيرات لرؤية الحبل في المنام أنه يدل على أنه سوف يقوم بإدخال لص إلى داره أو من الممكن أن يقوم بتخبئة خبيئة، أو أنه سوف يقوم بالسرقة وسوف يخفي المسروقات عن صاحبها في داره.
مقالات مشابهة
تصنيفات ذات صلة