أهم التأويلات لتفسير لبس الحذاء في المنام

بواسطة : لين مصطفى

منذ 11 شهر

119

 قراءات
أهم التأويلات لتفسير لبس الحذاء في المنام

تفسير رؤيا من وجد حذاء

هناك العديد من الأمور والجوانب المتعددة لهذا العالم من خلال التفسيرات والتأويلات التي قالها علماء وشيوخ التفسير الذين استعانوا بآيات من القرآن الكريم وأحاديث السنة النبوية المطهرة، وكذلك من خلال الممارسة والمعرفة والتجارب الحياتية لمعرفة التفسيرات الهامة للرؤى والأحلام، ولقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يفسر الرؤى لأصحابه، واقتدى به الصحابة الكرام من بعده، لذلك نجد العديد من التفسيرات والتأويلات للعديد من الرؤى والأحلام، في هذا المقال نتعرف على تفسير لبس الحذاء في المنام، فعلى كل من يرغب لمعرفة هذه التأويلات والتفسيرات من خلال كتب التفسير المختلفة.

نجاة من المكر والدين والهم:
يعتبر ابن سيرين من أهم المفسرين، والذي فسر رؤية الخفين أو الحذاء في المنام على أنه نجاة من مكر الأعداء ويدل على النجاة من الضيق والهم والغم والحبس والقيد، لذلك من رأى نفسه أن يلبس الحذاء قد تكون هذه بشارة من الله تعالى أنه سيقوم بحمايته ونجاته من الهم والغم والضيق، والدين والحبس والقيد الذي قد يكون الرائي فيه لقلة المال أو زيادة الدين عليه.

زيادة في الرزق والوجاهة:
من التفسيرات الهامة لارتداء الخف أو الحذاء في المنام على أنه زيادة في وجاهة الرائي وزيادة في رزقه، خاصة إذا كان الخف أو الحذاء كان مع الملابس الجديدة أو الطيلسان والملابس الفخمة، فهذا يدل على زيادة الرزق والتوسعة في المعاش.

لبس الحذاء في الشتاء خير من الصيف:
يعتبر التوقيت في المنام على الدلالات الهامة عند جميع المفسرين، فغن ابن سيرين مثلاً يرى أن لبس الحذاء في المنام وكأن الرائي في فصل الشتاء يدل على الخير والرزق والتوسعة في المعاش وهذا أفضل من لبس الحذاء في فصل الصيف في المنام.

عدم لبس الحذاء أو الخف له دلاله:
عدم لبس الخف مع رؤيته في المنام عند ابن سيرين له دلالة كبيرة وهو قد يكون نيل مال من قوم عجم، وهي دلالة على زيادة الرزق، أم ضياعه في المنام قد يدل على الوقاية من أمر قد يحدث في المستقبل فهو خير في جميع الأحوال وقد يدل على زوال وذهاب الهم والضيق والدين.

لبس الحذاء والزواج:
لبس الحذاء له دلالة كبيرة في المنام فقد يكون له دلالة على الزواج، فإن ارتداء الحذاء يدل على الزواج القريب سواء للرجل أو المرأة، وإذا كان لبس الحذاء قديماً هذا يدل على الزواج بثيب، فإن ضاع هذا الحذاء في المنام والرائي متزوج فقد يكون هذا دلالة على طلاق الزوج من زوجه، أما إذا باع الحذاء في المنام فقد يدل هذا أن امرأة هذا الرجل ستموت عما قريب، أما إذا لبس الخف أو الحذاء وبه رتق من الأسفل فهذا يدل على الزواج مع امرأة لديها ولد.

تفسير لبس الحذاء في كتاب النابلسي:

يعتبر النابلسي من أهم شيوخ المفسرين، فقد فسر العديد من الأوجه مثل أن الحذاء يدل في المنام على الخادم وعلى المال وعلى الوقاية من المكر والخبث والخداع، ومن يلبس الحذاء في المنام قد يدل هذا على تبدل الأحوال من الضيق والهم إلى الفرج وقضاء الدين، وقد يدل الخف والحذاء على القيد، ونزعه أو خلعه يدل على القضاء على الدين وعلى الخير والبركة في الحياة.

رؤيا سقوط الخف والحذاء في البئر أو احتراقه:
فسر النابلسي تفسير وتأويل خاص لمن سقط خفه او حذائه في البئر أو تم حرقه، فهذا قد يدل على موت زوجته، لأن الخف والحذاء في المنام يدل على الزوج أو الزوجة.
مقالات مشابهة
تصنيفات ذات صلة