15 حيلة سحرية لكل ست بيت تحب المنزل النظيف

15 حيلة سحرية لكل ست بيت تحب المنزل النظيف

15 حيلة سحرية لكل ست بيت تحب المنزل النظيف

النصائح الخمسة عشر التالية رائعة تمامًا للحفاظ على منزلك نظيفًا ، والأكثر من ذلك أنها جميعًا سريعة وسهلة التنفيذ. لقد فحصنا كل واحد ، وكلهم يعملون بشكل رائع!


الميكروويف



اعصري بعض الصابون على إسفنجة مبللة ، ثم افركيها على شيء ما للحصول على كمية جيدة من الرغوة. ضعي الإسفنجة في الميكروويف وشغليها بأقصى طاقة لمدة 30 ثانية. افتحي الباب وامسحي الميكروويف من الداخل. بهذه الطريقة ، لن يكون تنظيف الميكروويف أسهل بكثير فحسب ، بل سيساعد أيضًا في إزالة أي روائح كريهة وميكروبات عالقة بالإسفنجة.


مراتب



مع مرور الوقت، تصبح جميع المراتب متسخة. لجعلها تبدو وكأنها جديدة تمامًا مرة أخرى ، ما عليك سوى رشها بصودا الخبز وتركها لبضع ساعات ثم تفريغها. ستختفي كل آثار الأوساخ والروائح. تعمل هذه الطريقة أيضًا مع الأريكة القديمة.


ألواح تقطيع



يعتبر مزيج الملح والليمون أداة رائعة لتنظيف ألواح التقطيع الخشبية. بمجرد تغطية اللوح بالملح ومسحه بقطع ليمون ، قومي ببساطة بغسله ببعض الماء الساخن.


محمصة (توستر)



بمساعدة فرشاة أسنان قديمة ، يمكنك تنظيف جميع الأماكن التي يصعب الوصول إليها في محمصة الخبز بسهولة.


الصنابير



إذا قمت بمسح سطح الصنبور ببعض ورق الشمع ، فلن تظهر بقع الماء عليه لفترة طويلة.


مكواه



انشري بعض الورق على لوح الكي ثم رش القليل من الملح عليه. شغلي إعداد الحرارة في المكواة إلى أقصى حد ، وتأكدي من عدم وجود ماء فيها ، وتعطيل وظيفة "البخار". مرري المكواة الساخنة فوق الملح - فهذا يعمل على التخلص من الأوساخ.


أدوات المائدة الفضية



يمكن أن تساعد قطعة من الطباشير ملفوفة بشاش موضوعة في الدرج أو الصندوق مع الأواني الفضية على منع الأخيرة من فقدان لمعانها أو تلطيخها بشكل دائم.


الملابس



من السهل التخلص من بقع الشحوم على الملابس باستخدام الطباشير المتفتت. ما عليكى سوى فرك البقعة بالطباشير ، وفي غضون ساعات قليلة سيمتص الطباشير الدهون بالكامل. هذه الطريقة أكثر فعالية مع البقع الجديدة.


الستائر المعدنية



يمكن أن تكون الستائر الفينيسية صعبة للغاية وتستغرق وقتًا طويلاً في التنظيف. قلة من الناس يدركون أنه يمكنك بالفعل استخدام جورب قديم لتنظيف الأجزاء الفردية من الستائر بأقل قدر من الجهد.


أواني القلي



يعد استخدام الملح أفضل طريقة لتنظيف مقلاة من الحديد الزهر. يمتص الملح الزيت ويساعد على إزالة قطع الطعام المحروقة. بعد ترك الملح في المقلاة لفترة قصيرة ، اشطفيه وافركيه حتى يجف.


السجاد 



اخلطي جزءًا من الخل ومقدارين من الماء معًا في زجاجة باستخدام آلية الرش. رش الخليط على أي بقع على السجادة وقم بتغطيتها بقطعة قماش مبللة. شغلي المكواة واضبطيها على وضع البخار ومرريها على قطعة القماش لمدة 30 ثانية. وداعا للبقعة !


المغاسل



نظفى الحوض بالصودا وفرشاة أسنان قديمة ، ثم ضعى بضع شرائح من الليمون في فتحة السدادة واشطفيها جيدًا بالماء العادي.


النوافذ



نظفى النوافذ بالطريقة المعتادة ، ولكن تأكد من تجفيفها بورق جرائد. ستساعد هذه الطريقة على إزالة كل البقع وإضفاء توهج على النوافذ.


الروائح الكريهة



ضعي ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا في وعاء ثم ضعيها في الميكرويف . سيمتلئ منزلك برائحة سحرية وستختفي جميع الروائح الكريهة

0 تعليقات

من فضلك قم بالتسجيل لأضافة تعليق