هل مررتِ بهذا الأمر من قبل؟ تعرفِ على أسباب التجاهل بعد الاهتمام عند الرجل

بواسطة : لين مصطفى

منذ سنة

 مشاهدة
هل مررتِ بهذا الأمر من قبل؟ تعرفِ على  أسباب التجاهل بعد الاهتمام عند الرجل

التجاهل بعد الاهتمام عند الرجلهل مررتِ بهذه التجربة من قبل؟

أن تكوني في علاقة عاطفية مع رجل ثم تجدي منه تجاهلاً بعد الاهتمام الشديد، هل هذا عيباً في كل الرجال؟ أم أن هناك أسباباً أخرى؟ في هذا المقال نتناول أهم أسباب للتجاهل بعد الاهتمام عند الرجل.

ما هي الأسباب الحقيقية لتجاهل الرجل لمن يحبها؟

هناك بعض الأسباب الطارئة على الرجل في علاقته العاطفية مع النساء، منها حالة الفتور في المشاعر التي تصيب البعض بعد فترة من الحالة العاطفية، ومنها أسباباً أخرى تتمثل في ظروف ينتج عنها خللاً في التعامل وغيرها.

هل هناك أسباباً أخرى قد تكون خافية عليكِ؟ بالطبع هناك أسباباً أخرى هامة وهي:هناك بعض الرجال يشعرون بأنهم تسرعوا في الحكم على مشاعرهم تجاه الفتيات، في حين أن الفتاة تحلم بالارتباط بهذا الشاب أو الرجل، يفكر الرجل حينها بمحاولة الهروب بسبب الخوف المسيطر عليه بشأن الارتباط ومسؤوليته عليه، وبالتالي يقوم بالتجاهل تجاه الفتاة في محاولة للتخلص من الارتباط.

مشاكل العمل بالنسبة للرجال قد تكون سبباً كبيراً في ما يمر به من مشكلة نفسية ناتجة عن تلك الضغوط والمشاكل في العمل، لذلك يقوم بتجاهل حبيبته من أجل محاولة للتركيز في الأعمال التي بين يديه ومحاولة حلها، وفي تلك الحالات لابد أن تقدر الحبيبة هذه الحالة النفسية وتحاول أن تقف بجوار حبيبها حتى يخرج من تلك الحالة.

قد يكون هذا الرجل غيور للغاية على حبيبته، من بعض الأشخاص الذين يحاولون الاقتراب من فتاته، في تلك الحالة عليكِ أن تتصرفي بحكمة معه عند تجاهله لكِ ومحاولة الاقتراب منه واحتواء الموقف وتوضيح الأمور أن هؤلاء الأشخاص لا يعنون لكِ في شيء بل هو في المقام الأول.
يتجاهل الرجل ويبتعد عن الفتاة عندما يجد مساحته من الحرية الشخصية مهددة من قبل الفتاة، حيث يحب الرجل أن يكون له مساحته من الحرية وعدم الشعور بالقيد سواء مع الشريك أو من الأهل، لذلك يجب على الفتاة فهم ذلك وترك تلك المساحة، فهي فرصة جيدة أيضاً لاشتياق الرجل وشريكته لبعضهما البعض.

يتجاهل بعض الرجال شريكاتهم بسبب بعض المشاكل الأسرية التي يمر بها من جانب الأهل، أو محاولته لرعاية والدته ووالده ومتابعة شئونهم، لذلك يبتعدون عن الشريكة قليلاً، في تلك الحالة على الشريكة الفهم الجيد لتلك الحالة ومحاولة مساندة الرجل والصبر عليه.

قد يتجاهل الرجل شريكته بسبب اختلاط مشاعره وعدم تأكده من حبه تجاه الفتاة أو المرأة التي على علاقة به، لذلك يقوم بالتجاهل ومحاولة الانفراد بنفسه، في محاولة للتأكد من المشاعر واختبارها تجاه الفتاة، وفي تلك الحالة على الشريكة فهم ذلك وإعطاؤه الفرصة كاملة له ولها أيضاً.

هناك بعض الرجال يتجاهلون حبيباتهم بسبب أسباب تتعلق ببعض النساء الأخريات اللاتي يظهرن في حياتهم، فالرجال في بعض الأحيان ينجذبون للكلام المعسول، والمظاهر البرّاقة وغيرها التي تصدر من النساء الأخريات، لكنهم سرعان ما يتركن هؤلاء النساء في بعض الأحيان ويرجعون إلى الشريكة.

قد تكونين عزيزتي سبباً في المشكلة ذاتها، ففي بعض الحالات تشكل المرأة أو الفتاة أو الشريكة سبباً في تجاهل الرجال لهن، وذلك بسبب الاستخفاف بمشاعره وظروفه ومتطلباته واحتياجاته، وإغفال واجبات الزوج تماماً لصالح الأهل والأبناء، أو إرهاق الزوج في بعض الأحيان مادياً بسبب التسوق والذهب وغيرها من متطلبات النساء.

هذه كانت أسباب تجاهل الرجال للنساء والشريكات، فتعددت الأسباب والتجاهل واحد، بكل مشاعره السلبية والحزينة المتمثلة في الابتعاد والجفاء، لكن هناك مسؤولية على الشريكة بالفهم العميق للمشكلة ومحاولة تحمل الظروف إن أمكن في بعض الحالات أو إصلاح الأمر في حالات أخرى، فالنقاش في هذه الأمور حلّا مثالياً للتغلب على الأمر مع اتخاذ الحيطة في اختيار الوقت المناسب لإجراء هذا النقاش.
تصنيفات ذات صلة