مشروبات تساعد على النوم وتخلصك من الأرق

بواسطة : صفا محمد

منذ 7 أشهر

69

 قراءات

مشروبات تساعد على النوم اضطرابات النوم تؤثر على مجريات يومك بشكل كامل، وتفقدك تركيزك على إنجاز مهامك اليومية سواء في حياتك المهنية أو الخاصة، وفي بعض الأوقات يكون الأمر متعلق بالضغوط النفسية وأوقات أخرى متعلق بأسباب مرضية أخرى، وتوجد بعض الطرق الطبيعية التي تساعد في الدخول إلى النوم بسهولة وتساعد على لاسترخاء، ومن أهم المشروبات التي تساعد على النوم:


البابونج، تناولي كوب من شاي عشبة البابونج، والذي يمتاز بخصائصه في تخفيف الأرق وتهدئة الأعصاب، فيعمل على تهيئة جسمك للنوم وتخفيف الأرق،  ضعي ملعقة من شاي البابونج في كوب من الماء المغلي واتركيه حتى يصبح دافئًا، وتناوليه قبل النوم. 


اليانسون، وهو من الأعشاب الطبيعية التي لها نتائج مذهلة، ويتميز بخصائصه التي تعمل على تهدئة الأعصاب وتخفيف ضغوطات الجسم، لذلك فهو من الأعشاب التي تساعدك على الاسترخاء.  فاحرصي على تناول كوب من اليانسون قبل النوم، ويمكنك استخدامه بالماء أو اللبن. حيث أن له فوائده الرائعة على مناعة الجسم.


الجنسنج، والجنسنج من النباتات التي تساعد على محاربة قلة التركيز وتساعد في  تحسين التفكير وتعزيز الذاكرة، فهو من النباتات التي تدخل في صناعة مشروبات الطاقة، لذلك فإن كوب من الجنسنج يوميًا قبل النوم سيكون له دور فعال وأساسي في علاج اضطرابات النوم والأرق.


الكاموميل، وهو من المشروبات التي لها تأثيرها الفعال في علاج اضطرابات النوم والأرق، فاحرصي على تناول كوب من الكاموميل ليساعدك على الدخول للنوم بشكل أسهل.

تصنيفات ذات صلة