ماهو كلف الوجه؟ و كيف تتخلصى من كلف الوجه نهائياً -ست بيت

بواسطة : صفا محمد

منذ شهر

165

 قراءات
الكلف أو البقع الداكنة هو مرضٌ جلديٌّ ينتج بسبب حدوث خلل في إفراز مادة الميلانين في الجلد المسؤولة عن إعطاء الجلد لونه حسب جيناته الوراثية، وعند حدوث الخلل يزيد إفراز هذه المادة فتظهر على شكل بقعٍ في مناطق الوجه والرقبة والصدر واليدين والأكواع,
و يعمل الكلف على تحديد مناطق الوجه و عمل خطوط واضحة و بارزة على البشرة ، حيث أنه يكم ان يظهر الكلف على منطقة الظهر و الصدر بصورة واضحة و كبيرة نستعرض فى هذا المقال الأسباب وطرق العلاج.


الأسباب التي تؤدي لظهور الكلف لدى بعض من النساء



  1. العوامل الوراثيّة التي تزيد من نسبة حدوث التصبغات الجلدية وخاصةً في حالة وجود وحمات أو نمش أو كانت البشرة سمراء اللون.

  2. التعرض الزائد لأشعة الشمس الحارقة لفتراتٍ طويلةٍ دون استخدام واقي شمس مناسب أو تجديده كلّ ساعتين تقريباً.

  3. الحمل أو تناول أدوية منع الحمل.

  4. الإصابة بالأمراض الجلدية و تناول أدوية الكورتيزون.

  5. الإضطرابات الهرمونية التي تحدث للسيدات في أغلب الأوقات .

  6. التعرض لأاشعة الشمس لفترات طويلة .

  7. السباحة بالبرك التي تحتوي على نسبة من مادة الكلور المعقم

  8. وصول السيدات لسن اليأس .



طرق علاج الكلف



  1. خلط ملعقة واحدة من العسل مع ملعقة من نشاء الذرة و بياض بيضة و ملعقة من الليمون و ملعقة من زيت السمسم ، ونخلط المكونات مع بعضها البعض ثم ندهنها على البشرة لمدة نصف ساعة ثم نغسل الوجه مرتين بالأسبوع .

  2. خلط ملعقتين من نشاء الذرة مع ملعقة من الخميرة و نصف كأس من الحليب البارد ، نخلط هذه المكونات ثم نضعها على الوجع لمدة عشرين دقيقة .

  3. خلط حبة من البطاطا المهروسة مع ملعقة من زيت الزيتون و نصف كأس من عصير و نضعها على الوجه لمدة عشرين دقيقة ن ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر .

  4. خلط بياض بيضة مع ملعقتين من كلٍ من النشا، والطحين، وزيت السمسم، ويوضع على الوجه حتّى يجفّ تماماً

  5. طحن ما مقداره كوب من الترمس، واضافة كوبين من الماء ويوضع على النار حتى ينضج، و فرك الوجه بالترمس المطحون الناضج لمدّة عشر دقائق يوميّاً حتّى يزول أثر الكلف.

  6. خلط كمياتٍ متساوية من كلٍ منْ النخالة، ماء الورد، خلّ التفاح، وزيت الخروع، وتُخلط جيداً، ثمّ تُطبق على الوجه مدة ثُلث ساعة يوميا.

  7. هرس الموز النَّاضج وتُوضع على أمكان الكلف في الوجه لمدّة ربع ساعةٍ يوميّاً حتّى يزول أثرها . ‪


تصنيفات ذات صلة