كيفية تحقيق الشهرة

بواسطة : صفا محمد

منذ أسبوعين

يسعى العديد من الأشخاص للوصول إلى الشهرة، ومحبة الناس، مما يدفعهم لمحاولة الترويج للنفس، وتعريف الآخرين بهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، أو من خلال الجرائد، نظراً لفوائد الشهرة، حيث إنّها توصل رسالة الفرد بوقتٍ وجهدٍ أقلّ، وتكسب الفرد مكانةً مميزة، وتتيح لصاحبها بناء العديد من العلاقات، كما أنّها من الممكن أن تدرّ على صاحبها مبلغاً من المال، وفي هذا المقال سنعرفكم على كيفيّة الوصول إلى الشهرة.
وتحسب الدكتورة سنا الجمل خبيرة التنمية البشرية تحديد المجال الذي سوف تصبح فيه مشهوراً، ففي حال كنت من المتميّزين في الشعر، يجب أن تستخدم هذه الموهبة بطريقة تجعلك مشهوراً، والترويج لنفسك، من خلال عرض موهبتك على مواقع التواصل الاجتماعي، ومحاولة النشر في الصحف.



فتش في نفسك
أول طرق الشهرة هو أن تُفتش في نفسك، لتعرف أي موهبة تمتلك وتتمكن من تنميتها، فأنت بالفعل تمتلك موهبة ما، أنا وأنت لا نعرفها، لكنك تستطيع اكتشافها إن أتقنت البحث، فقط جرب أن تفعل كل شيء، وثمة شيء ما ستجد نفسك تُجيده إلى أبعد حد، هذه موهبتك، وهذا هو طريقك للشهرة، فإن وجدت نفسك مثلًا مُجيدًا للرسم فدعني أخبرك بأن ثمة شخص يُدعى ليوناردو دافنشي اجتاح العالم بفنه ولوحاته، انت لست أقل منه في شيء، ويُمكنك أن تُصبح مثله بكل بساطة، وإن كنت مُجيدًا للكتابة فدعني أُخبرك أيضًا أن ثمة شخص كان يقضي ثلثي يومه في المقاهي وحصل على جائزة نوبل في الأدب وأصبح من أشهر كتاب العالم، أنت لست منه في شيء إن كان فيك موهبة الكتابة، ويمكنك أن تصل إلا ما وصل إليه بل وأبعد من ذلك، فقط فتش في نفسك جيدًا واعرف ما تستطيع فعله وحاول التطوير من نفسك فيه.
كن بارزًا في مجالك واصعد السلم خطوة بخطوة



أغلب الناس لا يتمكنون من تحقيق أحلامهم، فمن أراد أن يُصبح طبيبًا مثلا يجد نفسها مُهندسًا، ومن أراد أن يُصبح مهندسًا يجد نفسه في نهاية الأمر مدرسًا، وهكذا في الكثير من الأمور، وقد يتحطم هذا الشخص الذي لا يتمكن من تنفيذ ما يحلم به، رغم أن ما وصل إليه كفيلًا في تحقيق الشهرة والنجاح له، والأمثلة في ذلك كثيرة، فأنت تسمع بالطبع عن الشخص الذي أصبح مُدرسًا واستطاع أن يُصبح بالكثير من الجُهد والالتزام أنجح مُدرس في بلده، وبالتالي أشهر مُدرس أيضًا، وهذا يقودنا إلى ما يُسمى بالشهرة المتخصصة، وهي التي يُحققها المرء في مجال عمله فقط، وهذا النوع من الشهر قدر على إشباع حاجتك من الشهرة، ولتحقيقه يجب الاجتهاد والسعي للتفرد في مجالك، وأن تعتبر طريق الشهرة وكأنه سلم كبير، عليك أن تصعده خطوة بخطوة.

توصل إلى حل إبداعي لم يسبق له مثيل لواحدة من المشاكل ذات الأهمية في حياة الآخرين
. تأمل الحياة من حولك بحثًا عن واحدة من المشكلات اليومية أو المشكلات التي تؤثر على الحياة في العالم من حولك وحاول تحليل المشكلة والوصول إلى حل عبقري وذكي يحقق استفادة كبيرة للبشر. لا يهم حجم المشكلة، بقدر أهميتها وتأثيرها على حياة الأفراد، وقد يضمن لك وصولك لهذا الاختراع المبدع القادر على حلها أن تحقق الشهرة التي تطمح لها

احضر تجارب الأداء لبرامج عروض الواقع. يمكنك أن تكتسب شهرة كبيرة من المشاركة في برامج المسابقات التلفزيونية، مثل: "من سيربح المليون؟" أو "الجدار"، أو من خلال برامج المسابقات الغنائية أو عروض الواقع، خاصة أن الأخيرة تضمن استمرار ظهورك على الشاشة في أكثر من حلقة. لا يشترط أن تمتلك موهبة خارقة بالضرورة للمشاركة في هذا النوع من البرامج، وإن كنت ستحتاج إلى ذلك في بعض الحالات بالطبع، خاصة برامج الغناء (مثل: أحلى صوت "ذا فويس"). فكر مليًا في قدراتك وما يناسبك، ثم ابحث من خلال المواقع الإلكترونية لتلك البرامج لمعرفة متى وأين يمكنك حضور تجارب الأداء.


يفضل أن تتحلي بقدر كبير من الحماس والعفوية أثناء حضورك لتجارب الأداء، كما تستفيد كثيرًا من إظهار محبتك وحماسك نحو البرنامج نفسه والرغبة الشديدة للمشاركة.
تذكر فقط صعوبة المنافسة في هذا النوع من البرامج، فقد تضعك الظروف في مواجهة لجان تحكيم صعبة وخالية من التعاطف. لا تحكم على الأمر بشكل شخصي ولا تتورط عاطفيًا بما قد يعرضك للإيذاء النفسي. لا تنسَ أنها مجرد منافسة وعرض ترفيهي وأن كل ذلك جزء من العرض.



اعمل على تسويق نفسك عبر شبكات التواصل الاجتماعي. تلعب وسائل التواصل الاجتماعي في العصر الرقمي الحديث دورًا رئيسيًا في اكتساب الشهرة، لذا لا تفوت على نفسك فرصة الاستفادة من المنشورات والفيديوهات عبر فيسبوك وتويتر. اهتم كذلك بنشر التدوينات والتقاط الصور الفوتوغرافية التي تساعدك على تسويق اسمك وعلامتك التجارية الشخصية. يجب أن يعبر المحتوى عن من أنت (شخصيتك المميزة)، وفي نفس الوقت يقدم للمشاهد الفائدة والمتعة، بما يضمن أن يجد سببًا يدفعه للاستمرار في متابعتك ومشاهدة ما تقدمه

تصنيفات ذات صلة