فوائد اليانسون على الريق

فوائد اليانسون على الريق
بواسطة : ريم حسن

2021-11-28 11:20:24

 مشاهدة
فوائد اليانسون على الريق

اليانسون

من النباتات العشبيّة، ينتمي إلى الفصيلة المظليّة، ويطلق عليه أسماء كثيرة منها: كمّون حلو، والحبة الحلوة، وينسون، وينكون، وتقده، أمّا الشمر فهو من النباتات العشبية المعمّرة والمشهورة جداً، وهو ينتمي إلى الفصيلة الخيمية، ويسمّى بعدة أسماء منها الرازيانج، والبسباس، والسنوت، وحبة الحلاوة العربية، والشمرة، والشمار، والشمر الوحشي.

اليانسون فهو أحدُ النباتات التابعة للفصيلة الخيميّة، والذي يمتاز بخصائصَ علاجيّة كثيرة، فهو عدا عن كونِه فعّالاً في علاج الإمساك، يعدّ مهدئاً للأعصاب، ومسكناً لآلام المغص والسعال والربو وغيرها.

فوائد اليانسون على الريق

تشمل فوائد اليانسون على الريق جميع أجهزة الجسم المختلفة، إذ إن محتوى اليانسون من العناصر الغذائية الأساسية تساهم بدعم جميع الوظائف الفسيولوجية بالجسم.

ويجدر التنويه أن فوائد اليانسون على الريق مستمدة من فوائد اليانسون العامة، وهذه أهم هذه الفوائد:

  •  تعزيز صحة الجهاز الهضمي

اليانسون أحد أهم الأعشاب التي تحسن من عملية الهضم، وتساهم بتقليل مشكلات الجهاز الهضمي مثل: عسر الهضم، والتقيؤ، والإسهال، والإمساك.

وقد وجد أن شرب اليانسون على الريق يساهم في التخفيف من حدة تكون الغازات، والانتفاخ، وألم المعدة عند مرضى متلازمة القولون العصبي.

  • تقليل اضطرابات الجهاز التنفسي

إن محتوى اليانسون من مختلف العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة يساهم في محاربة مسببات التهابات الشعب الهوائية، كما يساعد شرب اليانسون على التخلص من البلغم من الحلق والرئتين وتقليل نوبات السعال الجافة، وهذا يجعل اليانسون خيار ممتاز لنزلات البرد، والربو، والتهاب الجيوب الأنفية، والالتهاب الرئوي.

  • تهدئة الأعصاب

من أهم فوائد اليانسون على الريق هو أن اليانسون أحد الأعشاب المضادة للصرع والنوبات الهسترية، إذ أنه ذو تأثير مخدر ومهدئ، لذلك فهو يخفف من هذه النوبات من خلال تقليل الاستجابة المفرطة.

وهذا يجعل استخدام اليانسون يساهم بصورة مباشرة بإدارة التشنجات والنوبات العصبية.

  • تقليل أمراض القلب والسكتات الدماغية

يساهم محتوى اليانسون بالسيطرة على مستويات الكولسترول والدهون بالجسم ومنع تراكم كل من الكولسترول والدهون بالأوعية الدموية، فضلاً عن خفض مستويات ضغط الدم والوقاية من نوبات الارتفاع المفاجئ لضغط الدم.

  • تحسين التمثيل الغذائي

يساعد شرب اليانسون على الريق بتنشيط عملية التمثيل الغذائي من خلال تحفيز الهرمونات داخل الجسم مما يحسن من عملية الأيض، وحرق الدهون بالجسم بطريقة صحية.

فوائد اليانسون على الريق الأخرى

  1. ومن فوائد اليانسون الصحية الأخرى ما يأتي:
  2. تقليل اضطرابات الدورة الشهرية.
  3. تسكين الام المفاصل وتشنجات العضلات.
  4. تقوية الجهاز المناعي.
  5. تنظيم مستوى السكر بالدم.
  6. تقليل الالتهابات والأمراض الجرثومية.
  7. تعزيز إنتاج هرمون الحليب عند المرضعات.
تصنيفات ذات صلة

تعليقات (0)