تفسير حلم قص الشعر في المنام

عندما يرى الحالم أنه يقوم بقص شعره في المنام حتى يصبح شكله أفضل مما كان عليه في السابق، دل ذلك على أنه سيقوم بإنهاء حياة ومواقف قديمة كانت تسبب له الإزعاج، وسوف يبدأ في حياة جديدة تجلب له الرزق والخير والبركة.
وإذا رأيت تفسير منام قص الشعر، فإن ذلك يدل على الرغبة الدخلية في الخروج بمظهر جديد أمام الآخرين، وتغيير بعض العادات السيئة التي كانت تعوق الرائي عن العيش بصورة طبيعية.
رؤية الحالم نفسه بأنه قام بقص شعرة أكتر من مرة في الحلم الواحد، تدل على أن الرائي شخصية متقلبة ومتوترة وهذا التوتر سوف ينقلب على حياته بالسوء

رؤية قص الشعر في المنام للعزباء

  1. وإن رأت أنها تقص شعرها بصرامة، دل ذلك على أنها فتاة عملية تميل نحو الشدة والسير عكس الاتجاه الشائع، والفطنة في التخطيط وثقة الآخرين بها مما يجعلهم يكلفونها بالمهام التي تحتاج إلى الخبرة.
  2. حلمت اني قصيت شعري للعزباء، يعبر هذا الحلم عن التخلص من أمرٍ ما كان يُشغل بالها ويسيطر على حياتها بصورة تُرهقها وتؤرق منامها وخصوصاً إذا كان شعرها متسخاً.
  3. وإذا قُص شعرها دون إرادة منها، فذلك يرمز إلى الغم والحزن والحالة النفسية السيئة.

حلق الشعر  للبنت العزباء:

  1. لو كانت العزباء تبكي وهى تقوم بقص شعرها في منامها، دل ذلك على موت أحد أفراد أسرتها، وهذا الشئ سيكون له العديد من الأضرار النفسية والجسدية عليها في الفترة القادمة من حياتها.
  2. رؤية العزباء بأن شخص ما يقوم بقص شعرها على غير رغبتها، فهذا يعني أنها تعاني في حياتها الواقعية من وجود شخص متحكم فيها يفعل كل شيئ لا تريده، وهذا الأمر يسبب للعزباء كثير من الضيق والحزن؛ لأنها غير قادرة على التحكم في شئون حياتها.
  3. عندما ترى العزباء أن شعرها الطويل في منامها لم يكن مظهره جميل وقامت بقصه، فهذا دليل على تخلصها في شيئ كان يسبب لها الإزعاج في حياتها، وبالتالي فسوف يأتي الفرج والسرور في القريب العاجل.
  4. وإذا رأت العزباء أنها تريد قص شعرها لكنها لا تتمكن من الإمساك، وأتى شخص غريب ساعدها في إتمام هذه المهمة وبعدها شعرت بالسعادة البالغة في المنام، فهذا يعني أنها تريد شيئ أكبر من مستوى مهاراتها وقدراتها الفعلية، ولكن الله سيرسل لها شخص قادر على مساعدتها وسوف تأخذ الشئ الذي تريده من خلال ذلك الشخص.
  5. وإن رأت أنها تحلق شعر الإبط أو العورة، فذلك يدل على صلاح الحال والتدين والطهارة والوصول للمُراد.

تفسير حلم قص اطراف الشعر للعزباء

  1. تعبر رؤية قص أطراف الشعر عن إحساسها الداخلي بأن هناك أمر ما خاطئ في حياتها ولا بُد من إصلاحه.
  2. فتكون الرؤية دلالة على تعديل بعض جوانب الشخصية والعمل الجاد من أجل تطوير وبناء كيان أفضل مما كانت عليه.
  3. وإذا كانت أطراف الشعر تالفة، وشاهدت أنها تقصها، دل ذلك على التغيير الجذري والبدء بإدخال بعض التعديلات الهامة التي سوف يكون لها أثر ملموس على نمط حياتها مستقبلياً.
  4. وقد تكون الرؤية إشارة إلى المرور ببعض الأزمات الصحية أو وجود تدهور في الحالة النفسية.
  5. والرؤية في شمولها تُفسر على تجدد الحياة واكتساب خبرات جديدة والانفتاح على الآخرين وتبدل وضعها الحالي بالإقبال على وضع جديد؟

تفسير حلم قص الغرة للعزباء

  1. تدل رؤية قص الغرة على التشتت وعدم القدرة على اتخاذ قرارات صائبة، والاهتزاز من أقل كلمة تُقال لها وضعف الشخصية.
  2. وترمز الرؤية أيضاً إلى خوض عدة تجارب في نفس الوقت، والدخول في معارك لا غرض منها، وضياع الجهد والوقت في أشياء لا طائل من ورائها.
  3. وإذا رأت أنها تقص الغرة، فذلك يرمز إلى الإنسان الذي إذا ما حاول إصلاح أمر ما، وجد نفسه يفسده أكثر ويزيد الطين بلة.
  4. وتشير الرؤية إلى كثرة المشاكل والخلافات مع الآخرين والسقوط في مكائد كان من الضروري تجنبها مما يرمز إلى الغفلة والتوهان.
  5. والرؤية تعبر عن الصراع النفسي والمتاعب التي تتعلق بحالتها النفسية والشعور بالضيق والتوتر، ومن ناحية أخر تعبر عن البدء من جديد وبذل الجهد من أجل الخروج من تلك الحالة، والإرادة الصلبة لإنهاء هذه الفترة دون خسائر كثيرة.

تفسير حلم قص الشعر للمتزوجة

  1. وتعبر الرؤية أيضاً عن فض الخلافات والتخلص من الهموم والمشاكل، والقضاء على المنبع الذي كانت تتسرب منه مياه النزاعات والأزمات.
  2. وإذا رأت المتزوجة أنها تقص شعرها، دل ذلك على النظرة الإيجابية للمستقبل، وتيسير الأمور أو الميل لجعل الأمور بسيطة ولا تستحق العناء.
  3. ويدل تفسير حلم قص شعر الرأس للمتزوجة على خصوبة الحياة أو التجدد أو الرزق بمولود جديد وقرب ولادتها.
  4. وتؤول رؤية قص الشعر بناءاً على رضاها عن النتيجة النهائية، فإذا رأت أنها تقص شعرها، وفي خيالها قصة معينة، ولكنها لم تستطع القيام بها، دل ذلك على الفشل الذريع وعدم القدرة على إنجاز المطلوب منها على أكمل وجه.
  5.  وإذا كانت سعيدة بعد قص شعرها، واستطاعت الوصول للتسريحة المُرادة، دل ذلك على الشعور بالراحة والرضا وقدوم الخير وإنهاء النزاعات الدائرة بينها وبين الآخرين.
  6. وإن كان زوجها من يقوم بقص شعرها، فتلك إشارة إلى المشاحنات والصدام الحاصل بينهما والعجز عن الحياة بصورة طبيعية والخلافات التي قد تصل حد الانفصال أو الطلاق.

تفسير حلم قص اطراف الشعر للمتزوجه

  1. تعد رؤية قص أطراف الشعر في منامها بمثابة إشارة إلى وقف المهزلة، والفصل بين مشاكلها الشخصية وبين الكيفية التي تتعامل بها مع الآخرين.
  2. وتعبر الرؤية أيضاً عن البحث عن مصدر العلة والقضاء عليه، ومحاولة فهم الذات والعمل على تطوير نقاط القوة، وإصلاح جوانب الضعف والخلل.
  3. وتشير الرؤية كذلك إلى النهوض بعد السقوط والفشل أكثر من مرة، والعناد والإصرار على تحقيق الأهداف المنشودة، والتخلص من الطاقة السلبية التي يبثها الآخرون لكي يحطمون معنوياتها.
  4. وتكون الرؤية ذات دلالة على النجاح والحصول على المُراد ونيل الغاية من بين المخاطر.
  5. وإذا كانت تقص أطراف شعرها، وكان تالفاً، فذلك يرمز إلى فهم الرسائل ومعرفة الحقيقة والإطلاع على نوايا الآخرين مما يعني أنها تتسم بحسن البصيرة والرعاية الإلهية.
  6. وإن كان الشعر متشابك بصورة تجعل من الصعب قصه، فذلك يدل على الحيرة وعدم القدرة على التفرقة بين الحق والباطل وكثرة الشكوك.