جلد الوزة وعلاجه

جلد الوزة وعلاجه

جلد الوزة

في أشهر الصيف ، عندما نرتدي الملابس الخفيفة في الغالب ، لا يسع بعض الناس إلا أن يلاحظوا نتوءات مزعجة في الجلد على أذرعهم وفخذهم. تسمى هذه الحالة الجلدية الشائعة التقرن الشعري وغالبًا ما توصف بـ جلد الوزة لأن مظهرها يذكرنا بطائر منتف حديثًا. على الرغم من أنها غير ضارة وغير معدية ، إلا أن جلد الوزة قد يكون مزعجًا للغاية. وإذا تركت دون علاج ، فقد تزداد سوءًا بمرور الوقت.

قررنا في ست بيت اكتشاف الإجراءات اليومية التي قد تسبب هذه الحالة المزعجة وما يمكننا القيام به للسيطرة على تلك المطبات المزعجة.

عدم تناول كميات كافية من الدهون يسبب جلد الوزة

جلد الوزة وعلاجه

عندما تحاول التخلص من أرطال زائدة ، فإن أول شيء تريد غالبًا الاستغناء عنه في نظامك الغذائي هو الدهون. ولكن في الواقع ، يمكن أن يؤدي التخلص من الدهون الصحية إلى زيادة الوزن وقد يؤدي إلى تفاقم بعض الأمراض الجلدية. عندما لا يحصل جسمك على ما يكفي من أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية الأساسية ، فقد يساهم ذلك في التهاب الجلد ، مما يجعل تلك النتوءات المزعجة أكثر وضوحًا.

ماذا تفعل بدلاً من ذلك: حاول تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية. يوصي خبراء التغذية بتضمين الأسماك البرية (غير المستزرعة) وبيض المراعي في نظامك الغذائي.

إستخدام المقشرات القاسية للجسم يسبب جلد الوزة

جلد الوزة وعلاجه

في حين أن التقشير اليومي يمكن أن يساعد في تنعيم جلد الوزة ، إلا أن تقشير الجسم القاسي يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الحالة الحالية. يمكن أن تهيج الجزيئات الخشنة الموجودة في المقشر الجلد ، مما يتسبب في الحكة والتقشير.

علاج جلد الوزة : بدلاً من استخدام مقشر يحتوي على جزيئات كبيرة غير منتظمة الشكل ، حاول تدليك بشرتك بلطف باستخدام اللوفة أو حجر الخفاف.

الإستحمام بالماء الساخن بإستمرار يسبب جلد الوزة

جلد الوزة وعلاجه

على الرغم من أن الاستحمام بالماء الساخن لن يسبب نتوءات على الجلد ، إلا أن التواجد في الماء الساخن لفترة طويلة يمكن أن يجعل الحالة أسوأ. الاستحمام لفترة طويلة يزيل الزيوت الطبيعية من بشرتك ، ويتركها جافة ومتهيجة.

علاج جلد الوزة : خذ حمامات قصيرة ودافئة وجفف بشرتك برفق لمنع المزيد من التهيج. قد يساعد الاستحمام كل يومين أيضًا في تخفيف الأعراض.

تناول الكثير من منتجات الألبان يسبب جلد الوزة

جلد الوزة وعلاجه

لا يستطيع معظمنا تخيل يومًا بدون فنجان من القهوة بالحليب أو الكريمة ، ولكن منتجات الألبان غالبًا ما تسبب الحساسية الغذائية ويمكن أن تساهم في بعض الحالات غير السارة ، بما في ذلك جلد الوزة. يصاب العديد من الأشخاص بعدم تحمل البروتين الموجود في منتجات الألبان بمرور الوقت ، مما قد يؤدي إلى تهيج الجلد وحب الشباب والتقرن الشعري.

علاج جلد الوزة : الخبر السار هو أنك لن تضطر إلى قطع منتجات الألبان من نظامك الغذائي تمامًا لمحاربة جلد الوزة. فقط حاول التخلص منها لمدة 6 أسابيع على الأقل لمعرفة ما إذا كانت الحالة تتحسن.

إستخدام الصابون المعطر يسبب جلدة الوزة

جلد الوزة وعلاجه

نظرًا لأن جلد الوزة ينتج عن تراكم الكيراتين في المسام ، فإن منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على المسام يمكن أن تزيد الأمر سوءًا. قد تكون رائحة الصابون المفضل لديك تشبه رائحة حديقة الورد ، لكنها تحتوي على الأرجح على إضافات صناعية يمكن أن تسد المسام وتؤدي إلى التهاب الجلد.

علاج جلد الوزة : اختر منتجات العناية بالبشرة اللطيفة والمضادة للحساسية التي لا تسبب تهيجًا للبشرة الحساسة.

إرتداء الملابس الضيقة يسبب جلد الوزة

جلد الوزة وعلاجه

ارتداء الملابس غير المناسبة ليس مفيدًا لصحتك لأسباب عديدة ، ومن بين المضاعفات الأخرى ، يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الطفح الجلدي للدجاج. لا تسمح الملابس الضيقة لبشرتك بالتنفس ويمكن أن تسبب احتكاكًا يؤدي إلى مزيد من تهيج الجلد.

علاج جلد الوزة : ضع في اعتبارك المزيد من الملابس الفضفاضة المصنوعة من الأقمشة الصديقة للجلد ، مثل القطن العضوي.

هل سبق لكٍ وظهرت عندك مشكلة جلد الوزة؟ هل تعرفي المزيد من الحيل التي يمكن أن تساعد في التخلص من جلد الوزة؟

إذا كنتى تعرفي حلول وحيل أكثر لم نذكرها تساعد في علاج مشكلة جلد الوزة يمكنك مشاركتها معنا من خلال التعليقات أسفل المقال.



جلد الوزة وعلاجه
بواسطة : نسمة طاهر

2023-08-05 17:10:12

68

 مشاهدة
تصنيفات ذات صلة

تعليقات (0)