تجربتي الناجحه في التخلص من السيلوليت

تجربتي الناجحه في التخلص من السيلوليت

تجربتي في التخلص من السيلوليت

أنا من البنات الي كنت اعاني من السلوليت، ومثل حال اي بنت ع ابواب زواج ادور علحلول لمشاكل الجسم الي خلفها الاهمال والغذاء الغير صحي وكثير من العوامل،
لهذا قررت انه ابحث وادور واكتب واخطط واسوي كل شي حتى احصل على القوام الي اريدها والجسم الصحي، وبعد سنين واني اجرب شغلات بدون نتائج قررت انه اعمل جدول الي ونضام خاص حتى اقضي على السلوليت، ولا احكي عن تجارب علاج السيلوليت بالليزر في هذة التجربه ، ربما يمكن ان نحكي عنها فى قصه منفصلة.
والحمد لله عرفت شنو المشكله بلضبط والحل المناسب، وقضيت نهائيا عليه والحمد لله، وبعدها قررت انه افصل الموضوع تفصيل ممل حتى الكل يستفيد منه ولكن اهم شي الاستمراريه والعزيمة والمواضبه، يعني مو يوم ويومين وتتركون كل شي وتقولون والله ما استفدنا.

ماهو السيلوليت

تجمعات دهنية موضعية معقدة التركيب تتراكم وتنحشر داخل النسيج الضام في مناطق مختلفة من جسم المرأة، وتحديداً في باطن الطبقة الشحمية من الجلد "الطبقة السفلى" المعروفة بطبقة "ما تحت الأدمة.

تتضخم تدريجياً هذه التراكمات وتحبس معها ماء وسموم فتشوه جمال الجسم، عند المرأة، وتضغط الأوعية الدموية والأوعية اللمفاوية والألياف العصبية.

مشكلة نسائية بامتياز (دون الرجال)، وأكثر ما تظهر على مستوى الحوض والأطراف السفلى، ونكاد نقول بأنها أصبحت مشكلة عامة أو شبه شاملة لأنها تصيب أكثر من 80 % من النساء في عصرنا الحاضر.

مراحل تكوين السلوليت

يمر تطور السيلوليت بثلاث مراحل :

  • مرحلة الاحتقان : حيث تتجمع الخلايا الدهنيةو تصبح ألياف الكولاجين المحيطة أكثر كثافة .

  • مرحلة إعاقة جريان السوائل : يعيق تضخم ألياف الكولاجين الأوردةفيسبب احتباس الماء والسموم وظهور الاستسقاء.

  • مرحلة التصلب :حيث تتكون عقيدات دهنية بسبب تراكم الدهون والماء والسموم .
    تتلف ألياف الكولاجينوتصبح نادرة مما يسبب شيخوخة مبكرة في النسيج الضام وتتعرض الحزم العصبية للضغط مما يسبب الألم عند قرص الجلدو يصبح الجلد خشنا و غير أملس و يكتسب مظهر جلد البرتقال .

أنواع السيلوليت

  • السيلوليت الرخو : يمكن رؤيته بسهولةو نجده لدىالنساء اللواتي يواجهن صعوبةً في تحريك عضلاتهنوالأشخاص الضعيفين القوى والمصابون بالإرهاق و المحبطون ..

  • السيلوليت المتوزم : تحتوي الخلايا الدهنية على الماء، لكن في حالة السيلوليت المتوزم فهي تحتويالمزيد من الماء ويسبب هذا النوع سوء جريان الدورة الدموية وتهيجاً في الجلد وألماوتظهر منذ سن البلوغ .
    ممكن التعرف عليه إذا كانت رجليك ينتفخو في أخر النهار أوينتفخو إذا في حرارة.

  • السيلوليت القاسي : الملمس قاس ( الشعوربالألم عند قرص الجل) دوهي كثيفة وثابتة ما بين الجلد والعضلات و قساوته تجعله أكثر خطراً على الصحةو يضغط على العضلات و يعيق الدورة الدموية.
    نجده لدى النساء الشابات و الرياضيات اللواتي توقفن عن ممارسة الرياضة.

أسباب السلوليت

  1. العادات الغذائية السيئة وابتعاد معظم أنواع الغذاء عن صورتهاالطبيعية .
  2. عدم ممارسة الرياضة.
  3. ارتداءالملابس الضيقة لأنها تعيق الدورةالدموية الصغرى وتسهل احتباس الماء.
  4. تناول أقراص منع الحمل والتدخين ، ًلأنهما يضرّان بالجهاز الوعائي ( Vascular System ) ويساهم بشكل غير مباشر في ظهور السيلوليت.
  5. الإفراط في شرب القهوة .
  6. تناولمثبطات الشهية وتكرار الحميات المنحفة مع ما يصاحبها منتأرجح في الوزن .
  7. العوامل الوراثية .
  8. العوامل الهرمونية ( دورة طمثية( زيادة الاستروجين الذي يثير ظواهر من احتباس الماء(، حمل ، سن اليأس).
  9. التوتر والقلقوالعصبية هو عامل مهم قادر على إفساد نمط إفراز الهرمون المبيضي ، بحيث يُنتج هذا الأخير بإفراط ، ما يؤدي إلى احتباس المياه ، اضطرابات في الدورة الدموية وأحياناً إلى تكون السيلوليت.
  10. الشمس وحمامات الشمس تزيد البشرة احمراراً فتفقد ليونته.
  11. زيادة معدل هرمون الاستروجين وهو هرمون يفرزه المبيض بشكل متغير خلال الدورة الشهرية، وهو يساهم في إظهار وصيانة الصفات الجنسية الثانوية.
  12. عند المرأة، وهو مسؤول عن توزيع الدهون في منطقة الحوض وأي ارتفاع منه يؤدي إلى زيادة حجم الردفين، الوركين والفخذين، كما أنه يعمل على حبس الملح والماء الأمر الذي يفاقم المشكلة.
  13. تكيس المبايض.
  14. قلة تصريف الدهون وخلل في تصريف السوائل.
  15. الامساك.

التخلص من السيلوليت نهائيا

كيف تخلصت من السيلوليت ؟ سيكون ذلك بتقسيم العلاج الى 3 مراحل : 

  1. تصريف السموم (علاج داخلي): بما انه عرفنا ان السليوليت ينتج عن تجمع السموم والماء والدهون تحت الجلد لهذا وجب علينا ان نتخلص منها بلطرق الطبيعيه عن طريق زيادة الدوره الدمويه وزيادة فعالية الجهاز الهضمي وطرح الفضلات وذلك كلها بطرق طبيعيه ، مثل:تفاح ,ملفوف ,جزر , كرافس , خيار , زنجبيل ,عنب ,الليمون , الرمان والموز, الزنجبيل..الخ.

  2. الرياضه (علاج داخلي وخارجي): لابد ومن ممارسة الرياضه للقضاء عليه لان تغير النظام الغذائي وحده لايكفي بل يجب ممارسة الرياضه وتقوية الانسجه الرابطه والعضلات وتسهم في القضاء عليه تدريجيا
  3. الكريمات,المساج,التدليك (علاج خارجي): كلها تسهم في التخفيف منه وترطيب الجلد لكن لايمكن ان تقضي عليه بمفردها بل ب اتباع بقية الخطوات وهي ممارسة الرياضه والنضام الغذائي الصحيح والالتزام بنمط حياة صحيه.

تجربتي الناجحه في التخلص من السيلوليت

التحذيرات : يمنع ممارسة هذا البرنامج للحامل و المرضع، من عندها كلى او حصى، من يعانى من مشاكل القلب، ومن عندها غير مشاكل صحيه تستشير الطبيب والي تشوف البرنامج مو تجي تزيد عليه لان كل الكميات حسب مايحتاجه الجسم والزايد بضر لاتقولي والله مواد طبيعيه لاحبيبتي الزياده كلنقصان الها مضره.

أولاً بالنسبه للأكل والحمية الغذائية

  1. الإبتعاد عن المقليات والدهون المشبعه : فهي الاساس في تراكم الدهنيات وتكوين السلوليت.
  2. عصير البقدونس : خذي قبضه من البقدونس وحطيها في الخلاط وعليها كوب ماي واخلطيها واشربي يوميا كوب واحد مو اكثر باي وقت تحبين بس مو بلليل، عصير البقدونس يعمل ادرار ويطرد السموم والماء المتجمع.
  3. عصير الخيار: تجيبي خياره تقشريها وتقطعيها بلليل وتنقعيها للصبح بلماي واول ماتقعدين خذيها مع مايها واخلطيها بلخلاط وأشربيها، عصير الخيار يساعد على طرد السموم ايظا ويقي من احتباس السوائل بلجسم وهذا العصير يوخذ يومياً.
  4. عصير الزنجبيل بالنعناع والليمون : تجيبي ملعقة كوب زنجبيل ونصف كوب ماء وتخليه يغلي علنار شويه بس .. تجيبي ليمون وتعصريها وشويه نعناع طازج تحطيهم بلخلاط وتشيلي الزنجبيل من النار وتضيفيله نص كوب ماء بارد وتخليه بلخلاط مع البقيه ويخلط شويه، وتخليه بلثلاجه بعد العشا مباشرة تشربيه وتحليه بالعسل الزنجبيل يقوي الدوره الدمويه ويحرق الدهون والليمون يعمل مثل شغله تماماً.

    • ملاحظة : الزنجبيل لايوخذ على معدة فارغه وكثرته مضره.

    • هذه وصفه من اخصائية تغذيه لمى النائلي طلعت ع mbc1 وعمل هلوصفه تحرق الدهون وتساعد على الاستقلاب الغذائي والميتابولزم وتمنع تراكم الدهون.

    • طيب الوصفه : كوب ماء مغلي,برشة زنجبيل او شوية زنجبيل مطحون,ملعقة كوب كمون,عود صغير قرفه او شوية قرفه مطحونه..تضيفي المكونات اكوب الماء الحار وتغطى وتترك4 دقايق الى انت تتخمر وتشرب يوميا العصر او بكيفكم او قبل النوم.

  5. تناول الخضراوات يوميا:  حطي واجب عندك تسوي هلزلاطه الي تحرق وتساع على اخراج السموم وتمنع احتباس الماء، انا راح اذكر مكونات وانتي ضيفي عندك الي موجود منها : بصل , ملفوف احمر او ابيض , خيار ,فليفه حمرا او خضرا , طماطه , بقدونس , برشة زنجبيل و عصير ليمون طبيعي , خل , خس , مع رشة زعتر مهم جداً اتفقنا على السلطه وخليها في يومياتك.
  6. الشاي الاخضر : ياويلاه على فوائده روووعه في تنشيط الدوره الدمويه وحرق الدهون و اخاراج السموم والقضاء على حبيبنا السلوليت.
  7. أكل بيضه نص سلق يوميا : واش معنا نص سلق لان السلق الكامل مضر الصفار بيتاكسد وبيصير يضر الشرايين ونص السلق سهل الهضم والكالسيوم يلي بلقشره بينتقل داخل البيض والبيض يحتوي على البروتين الي ضروري موجود بغذائنا للتخلص من السلوليت.
  8. شرب الحليب خالي الدسم يوميا : مع الزبادي خالي الدسم لاحتوائه على الكالسيوم.
  9. التونه او السمك ضروري جدا : لاحتوائه على الاوميغا3 تنشط الدوره الدمويه وتمنع تراكم السموم وتكون السلوليت ويوم اكليها ويوم لا.
  10. الاناناس : يعتبر من احد محاربين السلوليت وبما انه ماعدنا بقاله قريبه ف اشتريت معلب بيه شرائح ممكن اسويها عصير او اكلها وحدها.
  11. الموز : يحفّز الدورة الدمويّة ويحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يحارب احتباس المياه في الجسم، وكذلك فيتامين B6 الذي ينظّم السكر في الدم.
  12. اخيراً الماء : وما ادراك ما الماء وبما انه عدنا عصير الكرافس وغيرها وهي مدررات ف بهاذي الحميه ننصح ب شرب الماء كثيراااا وبمدل 8 اكواب يومياً.

ثانياً التخلص من السيلوليت بالرياضة (العلاج الداخلي)

تساعد ممارسة الرياضة بشكل يومي على : 

  • حرق الدهون.
  • تنشيط الدوره الدمويه.
  • منع احتباس الماء.
  • اخراج السموم.
  • ممكن تلاحضون بعد ما تلتزمون بهذا النضام انه يصير عندكم زياده بلادرار وخروج غازات من الجسم.

اذا النظام الغذائي اليومي راح يكون:

  1. عصير خيار يوميا.
  2. عصير كرافس يوميا.
  3. الوصفه من لمى نائلي.
  4. بيضه نص سلق في الصباح مع كوب حليب خالي الدسم مع خبز اسمر اذا متوفر.
  5. شرائحح الانناس يوميا يعني كلي شريحه تكفي والعلبه رخيصه جدا.
  6. شرب الماء بكثررره.
  7. شرب الشاي الاخضر يوميا.
  8. اكل موزه يوميا.
  9. عصير الزنجبيل مع اليمون والنعناع يوم اخذي ويوم ترك.
  10. اكل التونه يوم اي ويوم ترك.
  11. امتنعي عن الملح والسكريات واللحوم الحمراء والدهون المشبعه والكفافيين والمشروبات الغذائي.

ثالثاً العلاج الخارجي

مكونات العلاج الخارجي :

  • ربع كوب سكر بني.
  • ربع كوب قهوه تركيه.
  • ملعقه كبيره زنجبيل مطحون.
  • زيت زيتون على قدر مايخطيهم.
الطريقة:
  1. بعد ماتكملي سبح وانتي بلحمام خذي بيدك وفركي مناطق الي فيها سلوليت ب اماكن دائريه كل جهة 5 دقايق.
  2. وضروري بعد السبح تستعمليه حتى تكون المسامات مفتوحه ونضيفه.
  3. روعه والله بيشد ويزيل السلوليت يحتوي على مضادات الاكسده.
  4. استعمليه علي الاقل 3 مرات في الاسبوع.

واخيرا خلصت تجربتي الناجحة في التخلص من السيلوليت ..



تجربتي الناجحه في التخلص من السيلوليت
بواسطة : ريم حسن

2023-09-02 11:23:23

213

 مشاهدة
تصنيفات ذات صلة

تعليقات (0)