السعرات الحرارية في بسكويت الشوفان

السعرات الحرارية في بسكويت الشوفان
بواسطة : ريم حسن

2022-02-13 10:54:49

 مشاهدة
السعرات الحرارية في بسكويت الشوفان

الشوفان

السعرات الحرارية فى بسكويت الشوفان قليلة جدًا مما يجعل الشوفان من أكثر الحبوب الصالحة لإدخالها في وصفات الدايت، وبالتالى يغدو الشوفان غذاء صحياً مناسباً للباحثين عن أنظمة غذائية لإنقاص الوزن أو حتى الحفاظ على أجسامهم رشيقة وتثبيت أوزانهم في معدلات الوزن المناسب، لذلك فالشوفان غذاء مناسب للرياضيين جداً ومن خلال السطور القادمة سوف نتعرف أكثر على فوائد الشوفان والسعرات الحرارية في الشوفان والسعرات الحرارية فى بسكوت الشوفان فى مقال بسيط مُقدم لكم من موقع ست بيت.

السعرات الحرارية في الشوفان

الشوفان يحتوي على نسبة عالية من الألياف المغذية، حيث يحتوي كل ١٠٠ جرام من الشوفان على مقدار ٣٧٩ سعرة حرارية (كالوري)، أي أن مقدار ٨١ جرام من الشوفان تحتوى على ٣٠٧ سعرة حرارية.

فوائد الشوفان

  1. يتكون الشوفان من مجموعة من الألياف الغذائية التي تكون غير قابلة للذوبان لذلك فالشوفان يعالج حالات الإمساك، هذه الألياف لكونها غير قابلة للامتصاص تزيد من حجم البراز ولا يمكن تَخمُرها بفعل البكتيريا النافعة التي تعيش في الجهاز الهضمي والمعدة، ويحتوي على البيتا جلوكان وهي مادة من الألياف القابلة للذوبان في الماء.
  2. الألياف الغذائية فى الشوفان تعمل على زيادة الشعور بالشبع مما يجعلك لا تتناول كميات طعام كبيرة أثناء يومك وتشارك مادة البيتا جلوكان في خفض مستويات السكر والأنسولين في الدم.
  3. يحتوي الشوفان على نشويات من سلاسل طويلة من الجلوكوز، وهي موجود على هيئة ثلاث أشكال وتكون هذه النشويات سريعة الهضم والامتصاص ويوصى متخصصين التغذية بتناول قدر ٢٥ جرام من الشوفان للنساء و٣٨ جرام للرجال.
  4. تدخل الدهون في تكوين الشوفان وتكون بقدر بسيط فكل وجبة من الشوفان يحتوي على مقدار ٣.٦ جرام من الدهون، وتكون هذه الدهون غير مشبعة متعدد وأحادية ومعها قدر بسيط من الدهون المشبعة.
  5. يوجد بالشوفان مضادات أكسدة كما يعرف بحمض الفوليك وما يسمى البوليفينولات ومجموعة أخرى من مضادات الأكسدة، حيث يتميز الشوفان باحتوائه هو فقط عليها ضمن كل الحبوب الكاملة.
  6. بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات والمعادن كمعدن المنجنيز والفسفور والنحاس والحديد والكولين والبوتاسيوم والسيلينيوم والفولات والمغنسيوم والكربوهيدرات.
  7. كما يوجد به فيتامين ب٢ وب٣، ويدخل بتكوينه عنصر الماء الذي هو أساسي في رفع مستويات الحرق أثناء تطبيق نظام التغذية الصحي، ويمكن صنع الكثير من الوجبات والحلوى المفيدة منه للحصول على السعرات الحرارية من بسكويت الشوفان المنخفضة.

طريقة تحضير بسكويت الشوفان للدايت

يحتوي بسكويت الشوفان على القليل من السعرات الحرارية، فقطعة البسكويت الواحدة من الشوفان تحتوي على ٦٥ سعر حراري فقط، أي تستطيع تتناول عدد لا بأس به من قطع بسكويت الشوفان دون منح جسمك عدد ضخم من السعرات الحرارية التي تختزن في جسمك وتزيد من وزنه.

ولمعرفة طريقة تحضير بسكويت الشوفان للدايت يمكنكم الإطلاع على هذة الوصفة طريقة عمل بسكويت الشوفان للدايت

السعرات الحرارية في بسكويت الشوفان دايجستف

يطلق على الكثير من ماركات البسكويت التي تحتوي على مكون الشوفان باعتباره مكون صحي لفظ بسكويت لايت أو دايت وبرغم من ذلك فمثلًا بسكويت الشوفان من ماركة دايجستف لايت تحتوي قطعة البسكويت الواحدة على ٦٤.٥ سعرة حرارية.

يتكون من دهون بنسبة ٢٩.٣% وكربوهيدرات بنسبة ٦٣.٩% وهذه نسبة أكبر وبه نسبة بروتين و٦.٨% وهذه النسبة الأقل مما يجعله يحتوي على عدد من السعرات الحرارية من بسكويت الشوفان والتي يجعله غير مناسب لتناوله في نظام التغذية المراد منه إنقاص الوزن.

السعرات الحرارية في بسكويت الشوفان بالشكولاتة

يطرح الكثير ممن هم مهتمون بتناول العناصر الصحية عن هل المُنتجات التجارية التي تقوم بعض الشركات بإنتاجها كبسكويت الشوفان بالشكولاتة تحتوي على القليل من السعرات حرارية من بسكويت الشوفان.

بسكوت دايجستف بالشكولاتة يحتوي على ٨٠.٤ سعر حراري في قطعة البسكويت الواحدة والغالب من السعرات يكون موجود في شكل أو صورة كربوهيدرات بنسبة ٥٠.٢% بالإضافة للدهون التي تكون بنسبة ٤٤.٨% وبروتين بنسبة ٥% مما يجعله مرتفع السعرات الحرارية.

السعرات الحرارية في بسكويت الشوفان ريتش

بسكويت ريتش يعد من منتجات التي تحتوي على القليل من السعرات الحرارية في بسكويت الشوفان، مما يجعله مناسب لتناوله على الإفطار بقدر 3 قطع بسكويت كحد أقصى أثناء تطبيق نظام الرجيم.

كما هو معروف عن المخبوزات المُصنعة من الشوفان، ويعتبر بسكويت ريتش من شركة ديمة المكونة من الشوفان ودقيق النخالة من مخبوزات الشوفان الجيدة المفيدة والباكيت يحتوي على ٢٨٠ جرام.

السعرات الحرارية في بسكويت الشوفان الذهبي

يتميز هذا النوع من البسكويت أن مذاقه حلو أكثر من باقي أنواع البسكويت المصنوعة من الشوفان، ولكن كونه مصنوع من الشوفان لا يجعله بالضرورة بسكوت صحي لمن يتبعون حميات غذائية أو من يعانون من ارتفاع بمعدلات السكر والأنسولين في الدم فهو بالعكس سوف يضرهم كثيرة ويؤثر على صحتهم بالضرر.

بسكويت الشوفان وزيادة الوزن

كما يمكنكم أستخدام الشوفان في زيادة الوزن كمن يرغب فى علاج النحافة، وذلك عن طريق دمج الشوفان مع عناصر أخرى عالية السعرات الحرارية ومثال على ذلك كوكيز الشوفان المعروف بالسعرات الحرارية العالية  وتناوله بعد التمارين الرياضية وذلك للمساعدة على زيادة حجم العضلات، لوجود ألياف وبروتينات عالية بالشوفان تساعد على بناء العضلات وهو يعتبر من البروتينات النباتية، كما يعتبر إنقاص الوزن من المخاطرات الصحية التي يمكن أن تؤثر سلبًا على صحة الشخص:

  1. تجعله غير قادر على ممارسة وظائفه اليومية.
  2. تجعله يشعر بقلة التركيز والطاقة.
  3. ينقص من جسمه بعض المعادن التي تعرضه لاحتمالية لزيادة الإصابة بالكسور.
  4. إصابته بالشحوب في الوجهة.
  5. قلة نضارة بشرته.
  6. ضعف مناعته فالشوفان من أفضل المواد التي يمكن استخدامها في تطبيق نظام لزيادة الوزن.
تصنيفات ذات صلة

تعليقات (0)

نصائح ومقالات ذات صلة

نصائح ومقالات متنوعة