اصفرار الأسنان أسبابه وعلاجه

اصفرار الأسنان أسبابه وعلاجه

اصفرار الأسنان أسبابه وعلاجه، اليوم نتحدث عن الرحله من اصفرار الأسنان إلى تبييض الأسنان البياض الناصع، الأسنان كغيرها من اعضاء جسم الانسان تحتاج الأسنان للعنايه بل عنايه خاصه  لما لها من استخدامات كثيره كالأكل والشرب والكلام واعطاء المظهر الجمالي اللائق للشخص.

العنايه بالأسنان

  • تبدا منذ الصغر ونزيد على ذلك انها تبدأ من الرضاعه فأسنان الرضيع  تحتاج للتنظيف من لبن الام لما به من مواد سكريه تساعد في تسوس الأسنان ويتم ذلك عن طريق استخدام فرشه الاصبع المخصصه او بعض من الشاش الطبي بعد كل وجبه بانتظام.
  • اما البالغين فيتم تنظيف الأسنان عن طريق استخدام الفرشاه والمعجون المناسبين في حركه دائريه او بزاويه 45 درجه على سطح الأسنان الداخلي والخارجي وعلى السطح الطاحن للطعام  واستخدام الخيط الطبي وذلك لتنظيف اسطح الأسنان الملامسه لبعضها البعض وذلك لصعوبه وصول الفرشاه اليه.
  • استخدام المضمضه المناسبه وذلك لقتل البكتيريا الضاره وللتقليل من التهابات اللثه وتنظيف الفم من اي بقايا واعطاءه رائحه جيده في حاله اهمال ايا من هذه الخطوات تحث مشكلة صفار الأسنان.

أسباب اصفرار الأسنان

  • تصفر الأسنان وذلك نتيجه تكون طبقه البلاك نتيجة الأهمال في تنظيف الأسنان والفم التي تعطي الأسنان مظهر اصفر غير صحي.
  • وفي حاله الاهمال الشديد تبدأ هذه الطبقه في حفظ المعادن والكالسيوم يؤدي ذلك لتكون طبقه الجير الصلبه الغير صحيه خصوصا على السطح الداخلي للأسنان السفليه في هذه الحاله لابد من زياره طبيب الأسنان للتخلص من الجير والصبغات وطبقه البلاك.

علاج اصفرار الأسنان

لتبييض الأسنان او اعطائها اللون الأبيض الناصع يتم عمل تلميع ثم جلسه تبييض ويقسم إلى، تبييض كيميائي أو ضوئي عن طريق الطبيب المعالج وذلك لاعطاء الأسنان مظهر صحي أبيض.

نصائح الطبيب لتجنب اصفرار الأسنان

  • أخيرا وجب التنويه على عدم استخدام اي مواد كيميائيه او وصفات مجهوله المصدر غير معده لهذه الوظيفه وغير معده لتبييض الأسنان وذلك لما لها من اثر ضار على الأسنان واللثه.
  • كما وجب التنبيه ان المدخنين  ومدمني المواد المنبهه و الكافيين اكثر عرضه لاصفرار الأسنان ولابد من الابتعاد عن التدخين وتقليل الكافيين لقدره هذه المواد على تلوين الأسنان باللون الأصفر.
  • متعكم الله بالصحه والعافيه جميعا.


اصفرار الأسنان أسبابه وعلاجه
بواسطة : محمد رفعت

2023-01-28 12:32:46

37

 مشاهدة
تصنيفات ذات صلة

تعليقات (0)