تفسير الحمل في المنام تعرفي عليها

بواسطة : لين مصطفى

منذ شهر

 مشاهدة
تفسير الحمل في المنام تعرفي عليها

تفسير رؤية الحمل فى المنام

الحمل في المنام يختلف تفسير حلم الحمل حسب حالة المرأة إذا كان لديها أطفال قبل ذلك أم لا.فإذا كانت لم تنجب بعد فهذا الحلم هو من شدة التفكير في الأمر.

وقد بكون بشرى بقرب الحمل وعليها بالدعاء الدائم والمواظبة على دينها والتقرب من الله ليجزيها خير ما تريد.

من الممكن أن ترتبط أحداث الحلم بالواقع، وتتحقق إما بعد الاستيقاظ أو بعد حين، ولكن في المقابل هناك أحلام لا تتحقق، حتى إن الشخص عندما يستيقظ من نومه لا يكاد يذكر ممَّا رآه في أحلامه إلا الشيء القليل، وتختلف الأحلام عن بعضها، فمنها المزعج ومنها ما دون ذلك.

والحلم بالحمل سواء للمرأة المتزوجة أو العزباء أو الرجل، يحمل الكثير من المدلولات البعض فسر حلم الحمل لمن لا تنجب بأنه قحط للسنة ونكد قد يصيب والدعاء يرفع الكروب.وفي حال كانت المرأة التي شاهدت نفسها حاملاً في المنام لديها أطفال من قبل فقد يكون ذلك زيادة في الرزق وسعة في العيش وأحداث جديدة في حياتها.وإذا تكرر الحلم فقد يكون اقتراب موعد لحمل جديد.

تفسير الحمل للعزباء

هناك الكثير من التفسيرات من مفسري الأحلام لحلم الحمل للعزباء فقد قال ابن سيرين في تفسير رؤية الحمل للعزباء أنها دلالة على الخير والتمسك بالدين.

ويفسر ابن شاهين بان رؤية البنت البكر للحمل في بطنها خير وبشرى قادمة لها في الدنيا ، وقيل رؤيا الحمل سواء كان للرجل أو للمرأة على السواء دليلا على النعمة وعلى مال الدنيا بقدر اتساع جوف الحمل أو رحم المرأة.

أما النابلسي فقد رأى في تفسير حلم الحمل للعزباء غير المتزوجة بأنه ربما يدل على نكد يصل إلى أهلها بسببها، وربما دل على حادث سوء يحدث في محلها إذا كانت تعمل بالتجارة من سارق أو حريق، أو سرقة تصيب مالها أو أي من أغراضها الثمينة أو العزيزة لها، أو يعقد عليها بالزواج من لم يكن يستحقها إذا كانت ذات خلق ودين، وقد يكون تفسير حلم الحمل للبنت البكر هو نزول بكارتها قبل زواجها بأي سبب وقد يكون بمصيبة فلتتقي الله ربها في دينها ودنياها لكي لا يصيبها مكروه.

تفسير الحمل للرجال

  • إنه بالفعل حلمٌ وغريب ولكن إذا حلم رجل بأنه حامل فإن فيه هم ثقيل خفي عن الناس، يخاف ازدياده وظهوره، والحبل زيادة في الدنيا لصاحب الرؤيا ذكراً كان أو أنثى.
  • ومن رأى نفسه حاملاً فذلك زيادة في ماله و عزه، وهو صالح للنساء والرجال على كل حال.

تفسيرات اخرى للحمل في المنام

  • إن رأت أنها حملت من شخص تعرفه جيداً، فهذه الرؤية تعني دخول الفتاة في علاقة آثمة، وأنها ستعيش في همٍّ وحزن كبيرين، كما ستكون سبباً في تعاسة أهلها وفضيحتهم.
  • إذا رأت الفتاة أنها حامل من شخص لا تعرفه، وكانت سعيدة بهذا الحمل، فيدل ذلك على حصولها على كثير من المال، وكلما كبر حجم بطنها كثر المال.
  • إن رأت أنها حامل وتبكي بشدة، فيدل ذلك على أنها ارتكبت فعلاً محرَّماً وترغب في التوبة والخلاص.
  • إن رأت أنها حامل وتشعر بحزن شديد نتيجة الحمل، فستعاني من مشكلات كثيرة وهموم ومتاعب، وترغب في التخلص منها.
  • إذا رأت أنها تلد فبمشيئة الله ستتخلص من الهموم والمشكلات التي تعاني منها في حياتها، لكن إن أنجبت ولداً، فيدل ذلك على أنها تعاني من ضائقة مالية شديدة، وترغب في الحصول على المال من أجل التخلص منها.
  • ويفسر ابن شاهين بان رؤية البنت البكر للحمل في بطنها خير وبشرى قادمة لها في الدنيا ، وقيل رؤيا الحمل سواء كان للرجل أو للمرأة على السواء دليلا على النعمة وعلى مال الدنيا بقدر اتساع جوف الحمل أو رحم المرأة.
  • أما النابلسي فقد رأى في تفسير حلم الحمل للعزباء غير المتزوجة بأنه ربما يدل على نكد يصل إلى أهلها بسببها، وربما دل على حادث سوء يحدث في محلها إذا كانت تعمل بالتجارة من سارق أو حريق، أو سرقة تصيب مالها أو أي من أغراضها الثمينة أو العزيزة لها، أو يعقد عليها بالزواج من لم يكن يستحقها إذا كانت ذات خلق ودين، وقد يكون تفسير حلم الحمل للبنت البكر هو نزول بكارتها قبل زواجها بأي سبب وقد يكون بمصيبة فلتتقي الله ربها في دينها ودنياها لكي لا يصيبها مكروه.

تفسير الحمل للمتزوجة في المنام

  • حلم الحمل في المنام للمرأة المتزوجة الحامل يدل على تأكيد الحمل أو النكد والهم.
  • تفسير الحمل في المنام للمتزوجة الغير حامل، يدل على الهم بسبب الاشتياق لسرعة حدوث الحمل، أو اقتراب حدوث الحمل بإذن الله عز وجل.
  • إذا رأى الرجل أن زوجته حامل، فإن ذلك يدل على خير قادم إليه في الدنيا.
  • إذا حلمت المرأة أنها سميت مولودها في المنام أحمد فهو محمود في الدنيا.
  • أما إذا حلمت أنها وضعت بنت وسمتها أمينة فهي ستكون أمينة في الدنيا، فالاسم في المنام صفة للمولود وليس تسمية.
  • إذا حلمت المتزوجة الحامل بجنس الجنين في الحلم يدل على خبر قريب يأتي إليكتفسير الحمل للحاملالحمل في المنام للحامل رؤية أن بها بنت يؤل إلى العكس أنها حامل بولد والعكس صحيح.
  • رؤية الولد في الحلم هم، والبنت فرج قريب.
  • أما عن رؤية الولادة فهذا يدل على التخلص من الهموم والمشاكل الدنيوية.
  • إذا رأت المرأة العجوز أنها حامل دليل على الفتنة وزيادة الفتن والسوء.
  • إذا رآت المرأة المتزوجة العقيم أنها حامل فهذا  يدل على أخبار سيئة وحزن وهم.
  • أما إذا كانت متزوجة فهذا يدل على الفرج وزوال الهموم قريبًا والخير الكثير وإذا لم تتزوج بعد فهذا  يدل على تيسير أمورها بعد المشقة والمعاناة والراحة بعد التعب كما يدل على مستقبل زاهر ومُبشٍر بالخير.

تفسير حلم الحمل بتوأم

حلم المرأة أنها حامل في توأم بنات دليل على كثرة أموالها وسعادتها في حياتها.

أما لو رأت المرأة المتزوجة أنها حامل في توأم ذكور فهذه الرؤية فأل سئ بأن الأخبار المفزعة ستتوالى في حياتها قريباً.

قال أحد الفقهاء أن رؤية الحالمة أنها حامل في عدد كبير من التوائم دليل على الهموم لأنه كلما ازداد عدد الأجنة في الحلم كلما ازدادت أحزان ومشاكل الحالمة في الواقع.

تصنيفات ذات صلة