أنواع شمع ازالة الشعر .. أعرفي النوع المناسب لكٍ والمميزات والعيوب لكل نوع

أنواع شمع ازالة الشعر .. أعرفي النوع المناسب لكٍ والمميزات والعيوب لكل نوع
بواسطة : ريم حسن

2022-03-10 12:06:04

 مشاهدة
أنواع شمع ازالة الشعر .. أعرفي النوع المناسب لكٍ والمميزات والعيوب لكل نوع

شمع ازالة الشعر

تعتبر ازالة شعر الجسم بالشمع طريقة تقليدية تلجأ لها السيدات والفتيات في التخلص من الشعر الزائد في الجسم، ازالة الشعر بالشمع هى أكثر طرق ازالة الشعر ألماً إلا أنها تزيل طبقة من الجلد الميت فتمنح الجسم نعومة وملمسا رطبا، ولكن الاستخدام المفرط لإزالة الشعر بالشمع أو الوايكس أو السويت، قد يسبب ترهلا في الجلد على المدى البعيد، فـإزالة الشعر بالشمع له العديد من المخاطر رغم منافعه وسهولته.

يعتبر الشمع هو أحد أكثر أشكال إزالة الشعر شيوعًا وشعبية، وتستخدم معظم النساء هذه الطريقة كإجراء روتيني لإزالة الشعر.

شاهدي أيضاً | طرق سهلة لازالة الشعر من المناطق الحساسة بدون ألم ..

مميزات شمع ازالة الشعر بالجسم

  • وسيلة فعالة حيث يزيل الشعر من جذوره وليس من على سطح الجلد.
  • ينمو الشعر بعد فترة من إزالته تصل إلى شهر، وهي فترة جيدة للتمتع ببشرة خالية من الشعر.
  • طريقة ازالة الشعر بالشمع سهلة و متوفرة وغير مكلفة، فيمكنك شراء جهاز الشمع وتعلم طريقة استخدامه منزليا.
  • ازالة الشعر بالشمع تخلصك من طبقة الجلد الميت بالجسم مما يمنحك نضارة ونعومة بعد ازالة الشعر.

أضرار شمع ازالة الشعر بالجسم

  • عملية ازلة الشعر بالشمع ينتج عنها ألم مثل " السويت" وقد لا تتحمله بعض الفتيات فيلجأن لطرق أخرى
  • ازالة الشعر الشمع قد يسبب حروق بالجلد والتهابات وكدمات إذا تم استخدامه بطريقة خاطئة
  • الافراط في ازالة الشعر يعيق عملية نشاط الدورة الدموية بالجسم
  • ازالة الشعر بالشمع لا تتماشى مع البشرة الحساسة، فهي أكثر عرضة لتهييج الجلد و الحروق
  • ازالة الشعر بالشمع تتطلب أن يكون الشعر طويلًا حتى يمكن إزالته بسهولة من الجذور ، لكن الشعر القصير أو في بداية نمو من الصعب إزالته بالشمع.

شاهدي أيضاً | طريقة عمل العقيدة لإزالة الشعر فى البيت ..

أنواع شمع ازالة الشعر من الجسم

إن كنت تشعرين بأن بشرتك تتعرض لحكة بعد جلسة إزالة الشعر بالشمع، ربما كنت تستخدمين فقط النوع الخاطئ من الشمع، من المهم حقًا معرفة نوع الشمع الذي يناسبك، لانه اجراء روتيني تقومين به على الاقل مرتين في الشهر، وإذا كان جلدك يتفاعل بشكل سيء مع الشمع ، فإنه يصبح تجربة أكثر ألماً مما يفترض أن يكون.

لذلك نقدم لكى جميع أنواع الشموع المختلفة التى تتناسب مع جميع أنواع البشرة، حتى تتمكن من معرفة أي منها يناسبك:

الشمع العادي لازالة الشعر

هذا هو مزيج الليمون والسكر المعتاد الذي تستخدمه النساء وهو الأكثر شيوعًا، لا يقوم هذا النوع بإخراج الشعر الصغير، وقد تضطر إلى تجاوز المنطقة عدة مرات من أجل إخراج الشعر بالكامل، مما قد يضر بشرتك كثيرًا، بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة الحساسة، يمكن أن يتسبب ذلك في حدوث صدمات حمراء وطفح جلدي، مما قد يستغرق وقتًا طويلاً لتهدأ.

الشمع لازالة الشعر

شمع الشوكولاتة لازالة الشعر

هذا الشمع مناسب للأشخاص الذين يعانون من البشرة الحساسة، لأنه يميل إلى إخراج كل الشعر مرة واحدة، له مكونات مثل الكاكاو وفول الصويا وزيوت عباد الشمس، وهو مضاد للالتهابات في الطبيعة والزيوت الموجودة فيه تساعد على تهدئة البشرة بعد إزالة الشعر بالشمع، ومع ذلك أكثر تكلفة من الشمع العادي.

شمع الشوكولاتة لازالة الشعر

شمع الألوفيرا لازالة الشعر

يعتبرهذا النبات تقريبا معجزة للبشرة، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من بشرة شديدة الحساسية، يعد الصبار الصبار أفضل طريقة لأزالة الشعر، تضمن الصبار الموجود في الشمع بقاء البشرة رطبة وتلتئم بعد الصبح.

شمع الألوفيرا لازالة الشعر

شمع الشوكولاتة البيضاء لازالة الشعر

أكثر أنواع الشمع المعروفة باسم " Rica Wax"، وهذا النوع من الشمع ينحدر من إيطاليا، إنها أغلى بكثير من الشمع العادي، يخرج كل الشعر في وقت واحد ، ويكون أكثر فوضى من الشمع العادي. يترك البشرة ناعمة.

شمع الشوكولاتة البيضاء لازالة الشعر

شمع الفراولة لازالة الشعر

هذا شكل جديد نسبيًا من الشمع ويحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي لترك البشرة ناعمة، انه لشيء رائع لانتزاع حتى أصغر الشعر، أحماض الفاكهة الموجودة فيه تساعد في تخفيف لون البشرة.

شمع الفراولة لازالة الشعر

نصائح يجب اتباعها عند إستخدام الشمع لازالة الشعر

  1. قبل ازالة الشعر بالشمع يجب ترطيب المنطقة التي ستنزعين منها الشعر ليكون نزعه أسهل وألطف على الجلد
  2. تقشير البشرة خطوة هامة قبل ازالة الشعر بالليزر، لأ التقشير يسهل عليكي عملية ازالة الشعر تحت الجلد، ومن أسهل طرق التقشير لط ملعقتين سكر مع ملعقتين عسل او زيت وفرك المنطقة المستهدفة به لمدة 10 دقائق
  3. عند استخدام الشمع، قومي بفرده مادة الشمع السائلة في اتجاه الشعر ثم ضعي المنديل المخصص واضغطي عليه جيدا واتركيه لمدة ثوان ثم انزعي المنديل عكس اتجاه الشعر حتى تضمني ازالة الشعر بشكل جيد
  4. لا يفضل ازالة الشعر بالشمع قبل فترة الدورة الشهرية لان الجلد في هذه الفترة يكون اكثر حساسية ولن يتحمل ازالة الشعر بالشمع
  5. احرصي على عدم وضع الشمع على نفس المنطقة اكثر من مرة حتى لا تلتهب، وإذا تبقى بعض الشعيرات الصغيرة يمكنك التخلص منها بالملقاط
  6. بودرة الأطفال حيلة بسيطة ومفيدة عند ازالة الشعر بالشمع، قومي برش طبقة من بودرة الأطفال على المنطقة المراد ازالة الشعر منها، واجعلي الجلد يتشربها ثم ابدئي في إزالة الشعر بالشمع.
  7. يفضل عدم التعرض المباشر للشمس بعد ازالة الشعر بالشمع حتى لا يتهيج الجلد او يلتهب
  8. بعد ازالة الشعر بالشمع ادهني جسمك بزيت الاطفال للتخلص من بقايا الشمع بدلًا من فركه بالماء فزيت الأطفال لطيف على بشرتك ويمكنك بسهولة من ترطيب الجلد وإزالة بواقي الشمع دون أن يلتهب الجلد.
  9. بعد الانتهاء تمامًا من ازالة الشعر بالشمع، احصلي على دش بارد وتجنبي الماء الساخن لأن مسام جسمك تكون مفتوحة عقب ازالة الشعر بالشمع، فالأفضل استخدام الماء البارد.
  10. يمكنك استخدام مكعبات الثلج وتمريرها على المنطقة التي تمت فيها ازالة الشعر بالشمع، وذلك لغلق المسام، ثم ترطيبها بكريم ترطيب أو زيت الأطفال.
تصنيفات ذات صلة

تعليقات (0)

نصائح ومقالات ذات صلة

نصائح ومقالات متنوعة