أعراض وعلامات الحمل ببنت

بواسطة : لين مصطفى

منذ 10 أشهر

118

 قراءات
أعراض وعلامات الحمل ببنت

أعراض وعلامات الحمل ببنت:

الأطفال هي رزق من الله عز وجل، فهي من أعظم النعم التي يتمناها كل إنسان، وعند الحمل يرغب كل من الأب والأم في معرفة نوع جنينها القادم، إذا كان ولد أو بنت، لكي يكونوا مستعدين لاستقبال هذا المولود، وفي هذا المقال نعرض لكم أعراض وعلامات الحمل ببنت.

أعراض وعلامات الحمل ببنت

يوجد بعض العلامات والأعراض التي تشير إلى احتمالية حمل المرأة ببنت، وبالرغم من أن هذه العلامات ليست أكيدة، إلا هذه العلامات إلى حد ما تكون صحيحة ومن أهم هذه العلامات:

1-من أهم العلامات التي تشير إلى أن الجنين أنثى هي زيادة معدل ضربات القلب لدى الجنين البنت، حيث يصل إلى ما يزيد عن 140 نبضة في الدقيقة الواحدة، وهذا ما يختلف عن الذكر، حيث تقل سرعة ضربات القلب لدى الجنين الذكر.

2-تكون بطن الأم التي تكون حامل ببنت مرتفعة، بالإضافة إلى أنها تكون مرتكزة في منطقة الوسط، وذلك على خلاف الجنين الذكر حيث تكون البطن كبيرة في الحجم، ولكنها تميل إلى الجهة السفلية من البطن.

3-كما أن تحول بشرة المرأة إلى البشرة الدهنية تعتبر دليل على الحمل ببنت، وفي نفس الوقت تظل المرأة محتفظة بجمالها وذلك بسبب الزيادة في هرمون الأنوثة.

4-كما أن الأعراض الخاصة بالشعور بالغثيان والقيء وخاصة في فترات الصباح المبكرة إذا كان الجنين أنثى، وخاصة عندما تنهض من فراشها أثناء الفترة الأولى من الحمل.

5-المرأة التي تكون حامل ببنت غالبًا ما تعاني من تغيرات مزاجية حادة، وذلك على عكس الذكر الذي تقل فيه التغيرات المزاجية.
تصنيفات ذات صلة