أعراض تكشف عن مشكلة صحية بالرحم

بواسطة : لين مصطفى

منذ سنة

122

 قراءات
أعراض تكشف عن مشكلة صحية بالرحم

رحم السيدات ليس جزءا واحدا إنما ينقسم لجزئين

وهما جسم الرحم وعنق الرحم، وذلك بخلاف ما يحيط به من بطانة الرحم والعضلات التى تحافظ عليه فى وضعه، فهو ليس مجرد عضو بسيط فى الجسم، ولكونه مهما جدا وله وظائف لا يمكن لأى عضو آخر فى جسم السيدة القيام بها، لذلك هو مخفي وأي مشاكل تنشأ فيه لا يمكن الكشف عنها بسهولة.
ومع معرفة طبيعة الرحم، يجب زيارة طبيب النساء مرة واحدة على الأقل في السنة لإجراء فحوصات وقائية للكشف المبكر عن الأمراض، وكذلك ملاحظة أى أعراض غريبة إذا ظهرت والتى نقدمها لك مشكلات الرحم أعراض مشكلات الرحم آلام فى الرحم الآلام والتقلصات التى لا تصاحب نزول الدورة الشهرية هي علامات يجب أن تحصل على بعض الرعاية الطبية عند حدوثها، وكذلك التى ترافق الدورة الشهرية وتكون غير معتادة، لأنها قد تشير إلى الإصابة ببطانة الرحم المهاجرة أو الإصابة بسرطان الرحم.

وينبغي أيضا التحقق من الألم خلال ممارسة العلاقة الزوجية، لأنها يمكن أن تكون التهابات فى الأعضاء التناسلية، أو بطانة الرحم أو الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي.
الإفرازات غير الطبيعية من الطبيعي أن تكون هناك إفرازات مهبلية، وخاصة بالنسبة للمرأة في سنوات الإنجاب، ولكن تقل عند النساء بعد انقطاع الطمث وتكون واضحة وشفافة وعديمة اللون، ولكن فى حالة كانت لها رائحة قوية، وتغيير في الاتساق، واللون، فقد تشير هذه العلامات إلى وجود نوع من التهاب عنق الرحم.

مشكلات الرحم اضطراب الدورة الشهرية

إذا كان تدفق الدورة الشهرية يزيد أو ينخفض بشكل كبير، وإذا كان هنا نزيف بعد الجماع فى غير مواعيد الدورة الشهرية، فقد يكون مؤشر لسرطان الرحم، لذلك يكون طبيب أمراض النساء أنسب اختيار فى هذا الوقت للتحقق من ذلك.
تضخم الرحم هذا الأمر الذى يتمثل فى تضخم الرحم عن حجمه الطبيعى مع الشعور بالامتلاء، يجب الانتباه له لأنه مشكلة كبيرة لأى سيدة ودائما ما تصاحبها زيادة حجم تدفق الطمث، وزيادة التبول.
تصنيفات ذات صلة