أعراض الولادة في الشهر التاسع بالتفصيل

بواسطة : لين مصطفى

منذ سنة

117

 قراءات
أعراض الولادة في الشهر التاسع بالتفصيل

أعراض الولادة في الشهر التاسع بالتفصيل

مع اقتراب موعد ولادتك، فإن كل المخاوف والقلق يزيد، لكن في الواقع لا يمكن لأحد التنبؤ بالوقت الذي يكون فيه موعد الولادة، من الطبيعي أن تبدأ أعراض الولادة قبل أسبوعين أو أﺳﺒﻮﻋًا من موعد الولادة وسوف نعرض عليكم بعض العلامات والأعراض التي تشير إلى اقتراب موعد الولادة في الشهر التاسع

أعراض الولادة في الشهر التاسع

  1. في الشهر التاسع ينخفض ​​الجنين إلى أسفل الحوض.
  2. عندما تستعد المرأة للولادة سوف تكتسب وزنها حتى تولد، ومعظمها يتراكم في دهون حول المرفقين والركبتين والكتفين.
  3. بحلول الشهر التاسع من الحمل، يكون وضع الجنين رأسه إلى أسفل اتجاه الرحم.
  4. وإذا كانت في وضعية خلاف ذلك، فقد يحاول الطبيب أن يديرها أو قد ينصح بالولادة القيصرية.

التغييرات في جسم المرأة في الشهر التاسع من الحمل

  1. سوف تشعر بالكثير من التعب والإرهاق، وقد تشعر بصعوبة في الجلوس أو الاستلقاء نظرًا لعدم شعورها بالراحة، وتعاني بعض الأمهات من طفرة في الطاقة، حيث يستعد جسم المرأة إلى الولادة.
  2. أحد الإيجابيات في أعراض الحمل هو أنه عندما ينزل الجنين في الحوض، سوف يؤدي ذلك إلى بعض الضغط من رئتيك، مما يجعل التنفس أسهل قليلاً على الرغم من أن الإلحاح على التبول قد يزداد.
  3. إذا كانت المرأة تشعر بالتقلصات أو الانقباضات في هذه المرحلة المتأخرة، فتذكر أن هناك اختلافًا بين تقلصات الممارسة والتقلصات الفعلية، لذا قم بتدوين الفترات الفاصلة بين التقلصات، إذا كنت تعتقد أنك قد تكون في المخاض، اتصل بالطبيب المعالج وأخبريه عن الأعراض، تعلم كل علامات وأعراض المخاض لتجنب الارتباك في اللحظة الأخيرة من الولادة.
  4. إذا لم يولد طفلك قبل 40 أسبوعًا، فسوف يتابع معك الطبيب حتى تصلى إلى 41 و42 أسبوعًا، وقد يتشاور معكي حتى يحدد موعد الولادة ما إذا كان ذلك ولادة قيصري، إذا لم يولد الطفل في خلال نهاية الأسبوع الرابع والأربعين، فمن المرجح أن يتم تقييم أنه يوجد مخاطر محتملة.

توسع عنق الرحم هو علامة على اقتراب موعد الولادة

  1. على الرغم من أن هذا يتم الكشف عنه من قبل أخصائي الرعاية الصحية خلال فحص الحوض، ويبدأ هذا في الأيام وحتى الأسابيع القادمة لبداية الولادة؛ “متوسعة بالكامل” تعني أن عنق الرحم قد تمدد إلى عرض 10 سم.
  2. بالإضافة إلى تمدد عنق الرحم، يحدث هذا في الأسابيع القادمة مع المخاض، حيث يتسع عنق الرحم بسهولة أكبر، يتم الكشف عن هذه الأعراض أيضًا من قِبل الطبيب المعالج للمرأة أثناء اختبار الحوض.
تصنيفات ذات صلة