أعراض الحمل الأكيدة قبل الدورة الشهرية بأسبوع

بواسطة : لين مصطفى

منذ سنة

200

 قراءات
أعراض الحمل الأكيدة قبل الدورة الشهرية بأسبوع

أعراض الحمل الأكيدة قبل الدورة الشهرية بأسبوع

يمكن أن يكون الانتظار لمدة أسبوعين قاسيًا على المرأة حتى على السيدات الأكثر مرونة، غالباً ما ينتج عن هذين الأسبوعين تفكيراً هوساً بعض الشيء لكل أعراض صغيرة والتي نواجهها كما يمكن أيضاً أن تكون علامة على أن الدورة الشهرية قادمة. 

من أهم الأعراض التي قد تقابل المرأة في الأيام الأولى قبل أن تكتشف الحمل وقبل الدورة الشهرية بأسبوع، سوف نتعرف على أكثر العلامات المبكرة للحمل والتي يمكن للمرأة التعرف عليها بكل سهولة كالتالى..

الحلمات الحساسة

ذكرت العديد من النساء أنهن يعانين من حلمات حساسة بسبب زيادة الهرمونات والبروجسترون في بداية الحمل، سيبدأ ثدييك في اكتساب المزيد من الدهون وزيادة حجم الحليب، الأمر الذي يمكن أن يزيد من الحساسية أيضًا، وسوف تصبح الحلمة أكثر تضخم، ولكن هذا يحدث بشكل عام أكثر في الأسابيع القليلة الأولى.

نزيف من أهم أعراض الحمل

يوجد بعض النساء يعانون من نزيف خفيف، وكثيرا ما يوصف هذا بأنه “نادراً” وليس شيئا ستعرفه كل الحوامل، ويمكن أن يخطئ في بعض الأحيان لفترة مبكرة، ولكن لا يوجد ما يدعو للقلق.

حدوث تشنج أو تقلصات بالرحم

حدوث تشنج يعتبر من الأمور الصعبة لأنه قد يعني أيضًا أن الدورة في طريقها، ولكن بعض النساء يعانون من التقلصات الخفيفة في الأسابيع الأولى أو حتى أشهر من الحمل، هذا يمكن أن يكون نتيجة لعدد من الأشياء مثل وتوسيع الرحم، أو الكيس الجسم الأصفر الذي يطلق البروجسترون حتى تتولى المشيمة في حوالي 12 أسبوعا.

التعب الشديد

الكثير من النساء حوامل يعانون من النعاس والنوم جالسين في أغلب الأوقات، إذا كان لديك عدد قليل جداً من الليالي المتأخرة، فتجاهل هذا ولكن إذا كنت مرتاحاً، ما زلت تجد نفسك تحارب النعاس قبل وقت العشاء، قد يكون هذا علامة مبكرة على أنك حامل.

الغثيان

الغثيان في  الصباح يعانون بعض الناس الغثيان فهي في تبدأ من الأيام الأولى من الحمل، إما في شكل ضعف وعدم الارتياح في المعدة، أو في الحالات الأكثر تطرفا، تكون التقيء الفعلي، هذا غالبا ما يكون أسوأ في الصباح على معدة فارغة، لذلك إذا كنت تعاني من الغثيان الحمل، حاولي تناول وجبة خفيفة.

دخول الحمام ليلًا كثيرًا

عندما تكون المرأة في الشهور الأخيرة من الحمل، فإن الجنين يعمل بضغط على المثانة على الأرجح، مما يؤدي إلى زيادة الرغبة في التبول.

لكن هل تعلمي أن هذا يمكن أن يكون أيضًا عرضًا مبكرًا للحمل؟ مباشرة من الحمل يبدأ جسمك بالتوسع لاستيعاب الجنين الذي هو على وشك البدء في النمو.

وهذا إلى جانب هرمونات الحمل التي تخلق المزيد من تدفق الدم، ويمكن أن يؤدي في كثير من الأحيان إلى عمليات الاستيقاظ في الساعة المبكرة صباحًا لتفريغ المثانة.

تغيير في التذوق

تشير بعض النساء إلى أن التذوق يتغير منذ وقت مبكر جدًا أثناء الحمل، بعض التقارير لها طعم معدني في أفواههم، في حين يعاني آخرون من تغيير في الأذواق أو حتى زيادة في اللعاب، حتى أن البعض ينزل نزيف اللثة عند تنظيف أسنانهم، والتي ترتبط أيضًا بالتغييرات في الفم.

لذا إذا لاحظت أنك تعانين فجأة من تذوقك المعتادة في وقت متأخر من الليل بالشوكولاته، أو لم تعد تقدر رائحة القهوة الطازجة في الصباح، فربما تكون على وشك الدخول لمرحلة الحمل.

الشعور بالدوخة أو بالدوار

يمكن أن يكون الدوخة أو الصداع ناتجا عن غثيان الصباح، ولكن حتى إذا كنت لا تشعر بالغثيان، فإن الشعور بالدوخة أو الدوار وهذه علامة من أعراض الحمل المبكر، وهذا يرتبط بزيادة كمية الدم والتغيرات في الدورة الدموية، أو حتى انخفاض نسبة السكر في الدم في المراحل المبكرة من الحمل.

يجب تناول وجبات صغيرة وارتداء ملابس غير مقيدة يعتبر فكرة جيدة إذا كنت عرضة لنوبات دوار، وإذا شعرت بالإغماء أو الاستلقاء أو الجلوس برأسك بين ساقيك، فعليك أن تطلب العناية الطبية.

تقلب المزاج

تعاني الكثير من النساء من تقلبات مزاجية في بداية الحمل، فإن التغيير في مستويات الهرمون هو السبب في حقيقة أنك تبكي مثلاً في ليلة أو تغضبي من أقل الأشياء ولا تريدي التحدث مع أحد كثيرًا.

وتعتبر العديد من هذه الأعراض طبيعية بالنسبة لكثير من النساء، ولكن إذا كنت تعاني من مضاعفات متعددة، فقد ترغب في إجراء اختبار متى أمكنك ذلك.

يجب على المرأة أذا شعرت بأي من هذه الأعراض أن تتأكد من عمل تحليل أو سونار حتى تتوخي الحذر إذا كانت بالتأكيد حامل وبعد ذلك تتابع مع الطبيب المعالج حتى تحافظ على صحتها وصحة الجنين.

من أعراض الحمل الإمساك؟

يعتبر هرمون البروجسترون يعمل على أبطاء الأمعاء، ويكون هو المشكلة بالنسبة للنساء الحوامل حيث ينتج الجسم أكثر من هرمون إذا كانت المرأة تأخذ فيتامين ما قبل الحمل الذي يحتوي على الحديد، فإن هذا يمكن أن يزيد من تعقيد المشكلة، فيجب شرب الماء كثيرا حتى لا تسبب إمساك.

تصنيفات ذات صلة