5- التمر


يمكنكِ تناول التمر كوجبة خفيفة في العمل لزيادة تركيزكِ. كذلك هو مصدر جيّد للكالسيوم، المغينسيوم، البوتاسيوم، الزنك والحديد التي تنشّط الجسم وتمنحه طاقة تدوم طيلة اليوم.


6- السمك


إن الأسماك الغنية بأحماض الأوميغا 3 مثل السلمون تنشّط الذاكرة والدماغ. كما أثبتت بعض الدراسات أن الأسماك الزيتية مثل التروت، السردين والماكريل، تزيد من إنتاجيتكِ في العمل. لذلك، لا تترددي في إضافتها إلى نظام غذائكِ.


7- الجوز


نظراً لاحتواء الجوز على كميات من الفيتامينات، والمعادن ومواد مضادة للأكسدة، يُعتبر من أهم الأطعمة التي تحارب الإجهاد النفسي، وقلّة التركيز في العمل. كذلك يمنع الجوز من تدهور القدرة العقلية مع التقدم بالسن بفضل احتوائه على الفيتامين E. 


8- الشمندر 


إن الألياف، وحمض الفوليك ومضادات الأكسدة الموجودة في ثمرة الشمندر تساعد الجسم على زيادة تدفّق الدم إلى الدماغ، لتنشيط وظائفه وزيادة القدرة على التركيز. كما يزيد الشمندر أو البنجر من تدفق الأوكسيجين إلى خلايا الجسم بالإضافة إلى أنّه يقوّي الذاكرة 


9- الشوكولا الداكن 


إلى كل محبات الشوكولا، هذا خبر سارّ لكنَّ. إن الشوكولا الداكن، وليس ذلك الذي يحتوي على الحليب، هو مفيد للدماغ. لن يزيد من طاقتكِ وتركيزكِ في العمل فحسب، بل يساعدكِ على الشعور بالاسترخاء أيضاً، لأن المغنيسيوم الموجود في الشوكولا الداكن يجعل الجسم يفرز الإندورفين، هرمون السعادة.