أخطاء تتسبب في ترهلات البطن .. تجنبيها

بواسطة : لين مصطفى

منذ 11 شهر

135

 قراءات
أخطاء تتسبب في ترهلات البطن .. تجنبيها

أخطاء تتسبب في ترهلات البطن .. تجنبيها

ترهلات البطن أو دهون البطن مشكلة  كبيرة تواجه الكثيرين ممن يعانون زيادة الوزن، و حتى من يملكون وزناً مثالياً يريدون الحصول على بطن جذاب لكن تواجههم العديد من المشكلات.
ولا يعد التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في منطقة المعدة أمرا سهلا، وقد يحتاج الإنسان في بعض الأحيان وقتا طويلا لاسترجاع لياقته ورشاقته الطبيعية.

وهناك  نوعان من الدهون في الجسم، الأول يكون تحت الجلد، وهي الدهون التي يمكنك الإمساك بها بسهولة بيدك، أما النوع الثاني فيعرف باسم (الدهون الحشوية)، ويتواجد في أعماق البطن ويحيط بأعضاء الجسم، وهو المرتبط بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم ومخاطر السكتة الدماغية.

بعض الأخطاء التى تتسبب في ترهلات البطن

  1. تناول كمية كبيرة من الطعام وزائدة عن احتياجات أجسامنا.
  2. تناول أطعمة ذات سعرات حرارية عالية وغير مفيدة.
  3. تناول المشروبات الباردة أثناء الطعام أو بعده مباشرة، مما يصعب عملية الهضم لسببين: أن تناول المشروبات الباردة يؤدى إلى تبريد الطعام، ومن ثم مكوثه فترة أطول فى المعدة لاحتياج الجسم إلى تسخينه أولًا قبل هضمه، وتناول الماء يخفف أحماض المعدة المسئولة عن الهضم.
  4. تناول الوجبات الدسمة؛ لأنها تستغرق وقتا أكبر فى الهضم.
  5. كلما زاد فترة وجود الأكل فى المعدة كلما زادت نسبة حدوث الترهلات لأنه يضغط على عضلات المعدة الخارجية.
  6. تناول الوجبة الرئيسية فى وقت متأخر وقبل النوم بفترة غير كبيرة حيث قلة الحركة، فيتجه الطعام إلى التخزين لأن عضلات النائم تكون مرتخية، وبالتالى يكون ضغط الطعام على عضلات المعدة أكبر والمقاومة أقل.
  7. قلة الحركة وعدم ممارسة الرياضة بانتظام.
  8. المكوث فترة طويلة دون طعام؛ فيفرغ الجسم من السكر تماما، ووجود السكر فى الدم هو أحد المؤشرات الأساسية فى الشعور بالشبع، وتكون نتيجة ذلك أن الإنسان عندما يبدأ فى تناول الوجبة يأكل كثيراً ولا يشعر بالشبع؛ لأن هضم الطعام يستغرق حوالى ساعتين قبل وصول السكر إلى الدم وبالتالي الشعور بالشبع.
تصنيفات ذات صلة