التعليم تُحدد موعد أجازة نصف العام الدراسي 2021-2022

التعليم تُحدد موعد أجازة نصف العام الدراسي 2021-2022

بواسطة : ريم حسن

منذ 5 أيام

فى ظل أستمرار تابعات جائحة كورونا فى مصر قد يكون الشغل الشاغل لأولياء أمور الطلاب هو الأطمئنان على مدى أنتظام العمل الدراسي داخل مدارس مصر فى مخلف المراحل ومتى تكون أجازة نصف العام الدراسي 2021-2022 وأجازة نهاية العام الدراسي وأيضاً موعد الأمتحانات.

لذا فإن وزارة التربية والتعليم تطمئن السادة أولياء الأمور بخصوص موعد إجازة نصف العام، وقال بأن الدارسة سوف تستمر حتى يوم 13 يناير القادم، وبعدها سيكون موعد الامتحانات في يوم 15 يناير وتستمر الامتحانات حتى يوم 5 فبراير القادم.

وبحسب تصريحات مسؤولي الوزارة، فإن إجازة نصف العام سوف تبدأ من يوم 5 فبراير وتستمر حتى يوم 17 فبراير 2021، ومن بعدها ستعود الدراسة بانتظام من جديد داخل مختلف المدارس.

وفي سياق آخر، قال وزارة التربية والتعليم بإن امتحانات الفصل الدراسي الأول ستكون بنظام الامتحانات القديمة والتي كانت معتادة في مرحلة ما قبل جائحة كورونا، نافية بذلك كل الشائعات التي تتحدث عن عقد امتحانات مجمعة كما كان الحال في العام الماضي.

ووجهت وزارة التربية والتعليم نصائح إلى كل أولياء الأمور في مختلف محافظات الجمهورية، بشأن ضرورة التركيز على كون الامتحانات مخصصة فقط لقياس الفهم والتحصيل الدراسي، وليس الحفظ والتلقين، مشددة على كون الامتحانات الهدف منها هو معرفة ما إذا كان الطالب قد استوعب بالفعل المناهج الدراسية خلال العام الجاري.

وقال الدكتور طارق شوقى ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، فإن خطة العام الدراسي الجديد تسير بشكل متوازن بشكل متوازي ، وذلك بالتزامن مع ذلك بالتزامن مع المراحل التعليمية على مستوى الجمهورية ، مؤكدا أن إجازة العام الدراسي الجديد تنطلق في فبراير المقبل ، مؤكدا أن جميع المدارس تقوم الإجراءات باتباع الإجراءات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

موعد امتحانات نصف العام
قال وزير التعليم ، موعد امتحانات نصف العام الدراسي 2022 ، طلاب المدارس المدرسية بالمدارس ، الخميس السبت الموافق 15 يناير حتى 3 فبراير ، إعادة النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الشهادة الإعدادية ، وبعدها إجازة نصف العام الدراسي ، طبقًا للخلفية العامية الدراسي الجديد.

زيارة إلى أن الفحص العام الدراسي الجديد ومواجهة تحديات فيروس كورونا الجديد الحالي بتسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي.

امتحانات نهاية العام
2005 ، وامتحانات نهاية العام الدراسي 2022 ، وامتحانات النقل والشركة الإعدادية ، أوضحت خطة وزارة التعليم أنها تنطلق السبت الموافق 7 مايو المقبل ، وامتحانات التعليم الثانوي تبدأ السبت 11 يونيو 2022 ، مع اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية بتعقيم وتطهير اللجان الخارجية. البيانات على المسافات الامنة بين الطلاب ، و قياس درجة الحرارة.

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن إجازة نصف العام الدراسي تبدأ السبت، الموافق 5 فبراير المقبل، وتنتهى الخميس، 17 فبراير المقبل. وقال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم الفني، إن خطة العام الدراسي الجديد تسير بشكل منتظم دون حدوث أي معوقات، تؤثر على سيرالعملية التعليمية بمختلف المراحل التعليمية على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن إجازة منتصف العام الدراسي الجديد تنطلق فىي فبراير المقبل، مؤكدا أن جميع المدارس تقوم باتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا حفاظا على سلامة الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية.

موعد امتحانات نصف العام 
وأوضح وزير التعليم، أن موعد امتحانات نصف العام الدراسي 2022، لطلاب سنوات النقل بالمراحل الدراسية بالمدارس، تنطلق السبت الموافق 15 يناير حتى الخميس 3 فبراير، لسنوات النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الشهادة الإعدادية، وبعدها إجازة نصف العام الدراسي، طبقًا للخريطة الزمنية المعدة للعام الدراسي الجديد.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على إنجاح العام الدراسي الجديد، ومواجهة كل تحديات فيروس كورونا، مشيرا إلى أن غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة تتابع سير الدراسة لحظة بلحظة، للتأكد من انتظامها وإزالة أي معوقات تؤثر على سير العملية التعليمية، موضحا أن المدارس تقوم في الوقت الحالي بتسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي.

امتحانات نهاية العام 
وفيما يتعلق بامتحانات نهاية العام الدراسي 2022، لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، أوضحت خطة وزارة التعليم أنها تنطلق السبت الموافق 7 مايو المقبل 2022، وامتحانات الثانوية العامة تبدأ السبت 11 يونيو 2022، مع اتباع كل الإجراءات الوقائية والاحترازية بتعقيم وتطهير اللجان ومنع التجمعات وضبط عملية الدخول والخروج من اللجان والحفاظ على المسافات الامنة بين الطلاب، مع قياس درجة الحرارة للطلاب قبل دخول اللجان.
تصنيفات ذات صلة

التعليقات (0)

تقيم الخبر

تقييم الخبر