أول دوري نسائي لكرة القدم بالمملكة العربية السعودية

أول دوري نسائي لكرة القدم بالمملكة العربية السعودية

بواسطة : صفا محمد

منذ أسبوع

أول دوري نسائي لكرة القدم بالمملكة العربية السعودية


أعلن اتحاد الرياضة للجميع السعودي عن الشكل الذي ستظهر عليه بطولة أول دوري كرة قدم نسائي في المملكة العربية السعودية. 

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع أطلق في فبراير/شباط الماضي دوري كرة القدم للسيدات على المستوى المجتمعي في العاصمة السعودية "الرياض"، لكن تقرر تأجيل انطلاق المنافسات بسبب فيروس كورونا المستجد.

تفاصيل الدوري الجديد


الصفحة الرسمية للبطولة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، نشرت تفاصيل إقامة النسخة الأولى من المسابقة والتي جاء فيها أن نظام البطولة سيكون على مرحلتين.

وستقام المرحلة الأولى بنظام المجموعات، بينما سيلعب الدور الثاني بنظام خروج المغلوب في كل منطقة.

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع أوضح أن البطولة ستقام في مدن الرياض وجدة والدمام، وسيسمح للسيدات من سن 17 عام فيما فوق بالمشاركة في البطولة.

من جانبها، كشفت صحيفة "عكاظ" السعودية أن المكافأة المالية للفريق الفائز باللقب ستقدر بنصف مليون ريال سعودي.

ويشرف على البطولة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بالتعاون مع الإدارة النسائية في الاتحاد السعودي لكرة القدم ووزارة الرياضة في المملكة العربية السعودية.

من جانبه، بدأ الاتحاد السعودي للرياضة للجميع المسؤول عن تنظيم الحدث تجهيزاته وتحضيراته النهائية للبطولة التي تنطلق في أكتوبر/تشرين أول المقبل.

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع أكد على جاهزية ملاعب كرة القدم لبدء البطولة الشهر المقبل، في ظل وجود فرق تنظيمة وفنية كلها نسائية للإشراف على الحدث.

الهدف من دوري الكرة النسائية


ويهدف دوري السيدات إلى تعزيز ممارسة الأنشطة الرياضية للسيدات مما يتيح إخراج كوادر نسائية في مجال كرة القدم سواء للاعبات أو المدربات.

ويأتي ذلك القرار بإقامة دوري سيدات في المملكة بعد عام من تشكيل أول منتخب نسوي في السعودية لكرة القدم.

يذكر أن البطولة كان يفترض انطلاقها في شهر مارس/ أذار الماضي لولا توقف الأنشطة في المملكة العربية السعودية والعالم بأثره بسبب فيروس كورونا المستجد.
تصنيفات ذات صلة